وصفات بسيطة لترطيب البشرة

وصفات بسيطة لترطيب البشرة

وصفات بسيطة لترطيب البشرة

وصفات بسيطة لترطيب البشرة

ترطيب الجسم الجاف

تتعرض بشرة الجسم خلال فصل الشتاء إلى الجفاف بسبب الهواء البارد وقلة الترطيب الطبيعي أو الناتج عن نقص شرب السوائل بسبب برودة الطقس. إن كنت سيدتي تعانين من جفاف الجلد الذي يفقدك النضارة والإشراق، سنقدم لك في هذا المقال أفضل الوصفات الطبيعية التي يمكنك اعتمادها لترطيب البشرةوتغذيتها.

وصفة زبدة الشيا     

الأمر بسيط، وزعي طبقة سميكة من زبدة الشيا  على جسمك لمدة 15 دقيقة قبل الاستحمام وستلاحظين الفرق.

وصفة العسل وزيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل المرطبات التي تستخدمها السيدات في منطقة الحوض المتوسط للعناية ببشرتهن. امزجي ملعقة من زيت الزيتون مع 3 ملاعق من العسل الطبيعي، طبقي المزيج على جسمك لمدة 10 دقائق قبل الشطف بالماء الفاتر.

وصفة الأفوكادو والعسل 

قومي بهرس حبتين من الأفوكادو واخلطيهم مع  4 ملاعق من العسل، طبقي المزيج على جسمك بالتساوي  مع التركيز على الأماكن المكشوفة أو الجافة لمدة 15 دقيقة ، ومن ثم اشطفي  بالماء الدافئ.

وصفة قشطة الحليب

يتضمن الحليب أفضل الأحماض الدهنية التي تفيد في تغذية الجلد وترطيبه بشكل طبيعي مثل حمض اللبنيك وحمض الكابريليك. امزجي 5 ملاعق من قشطة الحليب مع ملعقتين من عصير الليمون، وزعي الخليط على جسمك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء.

وصفة زيت الخروع وزيت جوز الهند 

امزجي كميات متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند، ثم ابدئي بتدليك جسمك بالمزيج مع التركيز على المناطق الجافة. انتظري  لمدة 10 دقائق ثم استحمي كالمعتاد. يساهم زيت الخروع في إنتاج الكولاجين والإيلاستين وهي عناصر ضرورية لمرونة الجلد، أما زيت جوز الهند فيتضمن الدهون المشبعة والبروتينات التي تغذي البشرة.

وصفة هلام الصبار

يعتبر هلام الألوفيرا أو الصبار من أفضل المواد الطبيعية  التي يمكن استخدامها لترطيب البشرة الجافة. قومي بتطبيق هلام الألوفيرا على جسمك مباشرة واتركيه حتى يجف دون الحاجة إلى شطفه فيما بعد لأنه خفيف وسريع الامتصاص.

وصفة المايونيز

قد تستغربين من هذا المكون، لكن المايونيز يحتوي على أفضل المرطبات الطبيعية وهما البيض والزيت. قومي بتوزيع طبقة سميكة من المايونيز على بشرتك الجافة وتركها 15 دقيقة لا أكثر قبل أن تشطفي وجهك بالماء جيداً.

وصفة زبدة الكاكاو

تعد زبدة الكاكاو من أفضل المرطبات الطبيعية لعلاج جفاف البشرة والتشققات وغيرها من المشاكل كونها تحتوي مضادات الأكسدة وأهمها الفلافونول، البوتاسيوم والفسفور. وزعي طبقة رقيقة من زبدة الشيا على جسمك، انتظري لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

وصفة الموز والبابايا

اهرسي حبتين من الموز مع نصف حبة من البابايا حتى تحصلي على خليط متجانس،  قومي بتوزيعه على بشرة جسمك بالتساوي لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. يحتوي الموز على الفيتامين أ الذي يساعد على تنعيم البشرة، أما البابايا فتتضمن العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتينات والمعادن لتغذية البشرة.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/wmBkp