نصائح لإستخدام المكياج بعد عمر الأربعين

نصائح لإستخدام المكياج بعد عمر الأربعين

- ‎فيمكياج

نصائح لإستخدام المكياج بعد عمر الأربعين

نصائح لإستخدام المكياج بعد عمر الأربعين

5 نصائح أساسية في المكياج للمرأة في سنّ الـ40

خطوات جمالية عديدة على المرأة أن تتنبّه لها وتتّبعها عندما تبلغ سنّ الـ40. الاعتناء بشباب بشرتها وجمالها أمر لا بدّ منه لكن لا يمكن أن تغضّ النظر عن المكياج الذي تعتمده إذ يلعب دوراً أساسياً في إبراز تكاوين وجهها. إذا لم تعلم كيفية تطبيق المكياج بالطريقة المناسبة قد يعكس ذلك عمرها الحقيقي من خلال إظهار علامات الشيخوخة وتسليط الضوء عليها. من هنا تكمن أهمية إتقان المرأة في الـ40 تطبيق المكياج الذي يلائم عمرها ولا يجعلها تبدو كبيرة في السنّ. في ما يلي 5 نصائح في المكياج للمرأة في سنّ الـ40.

  • قبل تطبيق المكياج لا بدّ من معرفة أنّ البرايمر هو الأساس. هذا المستحضر هو عبارة عن كريم يغلّف البشرة ويساهم في جعل المكياج يدوم طويلاً لإطلالة نضرة، رطبة ومشرقة. يساهم هذا الكريم أيضاً في إغلاق المسام الواسعة وإخفاء الخطوط الدقيقة لسحنة خالية من الشوائب. تطبيق هذا المستحضر يجب أن يتمّ من خلال التربيت على الوجه.

  • تنخفض نسبة هرمون الأستروجين في الجسم مع التقدّم في السنّ الأمر الذي يؤدّي إلى جفاف البشرة. من هنا تكمن ضرورة الابتعاد عن كريم الأساس ذي تركيبة البودرة إذ يقوم هذا المستحضر بتسليط الضوء على الخطوط الرفيعة والتجاعيد. في المقابل اللجوء إلى فاونديشن سائل أو كريمي يبقي البشرة ناعمة ورطبة طيلة اليوم ويخفي علامات الشيخوخة.

  • شعيرات الحاجبان معرّضة للتساقط مع مرور السنوات. تعبئة الحواجب مثل خبراء المكياج يزيد من نعومة ملامح الوجه ويعطي البشرة إطلالة شابّة ومتوهّجة. يتمّ ذلك من خلال ترتيب شعيرات الحاجبين بواسطة الشمع باستخدام قلم خاصّ، وضع بودرة من لون الحاجبين لتثبيت اللون، ومن ثمّ خلق تأثير متناقض من خلال تحديد الخطّين الأعلى والأسفل بواسطة قلم مشعّ. هذه الخطوات تقوم بتعبئة الحاجبين بشكل طبيعي غير مبالغ به.
  • يصغر حجم العينين في سنّ الـ40 ويخفّ بريقهما تدريجياً. أثناء تطبيق المكياج يجب الحرص على إبراز هذا التفصيل في الوجه وإعادة الشباب له من خلال اعتماد ظلال عيون باللون البنّي المات والإكثار منه على طعجة العين. هذه الخطوة توهم بحجم عيون أكبر.

  • اللجوء إلى أحمر شفاه بتدرّجات اللون الزهري، فالألوان الداكنة تحدّد الشفاه وتسلّط الضوء على رفعهما الناتج عن التقدّم في السن. في حال أرادت المرأة أن تعتمد روج بلون داكن، يُنصح أن تلجأ إلى أحمر الشفاه اللامع إذ يوهم بحجم شفاه أكبر وأكثر امتلاءً.
الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/v9RcO