معلومات عن السياحة في كرواتيا

معلومات عن السياحة في كرواتيا

- ‎فيالسياحة

معلومات عن السياحة في كرواتيا

معلومات عن السياحة في كرواتيا

متعة السياحة في زغرب

كاتدرائية زغرب

متعة التجول في جزيرة أستريا ومنازلها العتيقة

متعة السياحة في كرواتيا

في جنوب شرق أوروبا تقع كرواتيا الجميلة بين صربيا والبوسنة والهرسك في اطلالة خلابة على البحر الأدرياتيكي لتمنح الزائرين تجربة سياحة لا تقاوم.

وتنعم كرواتيا بجمال فريد من سحر الطبيعة جعل منها وجهة سياحية رائعة منذ القرن الـ19 ، فهي تتمتع بالمحميات الطبيعية والجبال والبحيرات والشواطئ الجذابة والجزر.

واليوم نصحبكم في جولة ممتعة داخل أهم معالم كراوتيا السياحية الجميلة.

زغرب

زغرب هي عاصمة كرواتيا مما يجعلها حافلة بعوامل الجذب مثل الحدائق الخلابة والكنائس والقصور والمراكز الفنية والثقافية والمطاعم والمقاهي.

ومن أهم معالم زغرب كاتدرائية زغرب ذات الطراز القوطي الفاتن وكاتدرائية ماركو مع أبراجها الأثرية وساحة القديس ماركو وحديقة ماكسمير وساحة القديس ماركو.

حديقة بحيرات بلتيفيش الوطنية

أنعم الله على كرواتيا بمعالم طبيعية جميلة منها بحيرات بليتفيتش في منطقة ليكا وسط كرواتيا وهي 16 بحيرة محاطة بغابات ساحرة وشلالات خلابة وجبال ووديان وجداول مائية في مشهد لا ينسى.

مدينة دوبروفنيك

تضاهي مدينة دوبروفنيك في جمالها الفريد جمال مدينة البندقية الايطالية، لذا فقد حازت على اعجاب الصفوة والنبلاء منذ القرن الـ16  ولقبت بـ”لؤلؤة البحر الأدرياتيكي” وهي الآن ضمن قائمة اليونسكو للتراث.

وتتمتع مدينة دوبروفنيك بشواطئ صخرية ومنازل حجرية مطلة على البحر في مشاهد تحبس الأنفاس وتضم العديد من المتاحف والقلاع والقصور الأثرية والشواطئ والمنتجعات الراقية مثل شاطئ Banje ونافورة أونوفريو وقصر القسيس.

حديقة كورناتى الوطنية

تضم حديقة كورناتى الوطنية أجمل معالم الطبيعة في كرواتيا متمثلة في 89 جزيرة، حيث يمكن من خلالها استكشاف النباتات والحيوانات النادرة وممارسة الرياضات البحرية وركوب اليخوت وهي تقع في منطقة دالماتيا الوسطى.

جزر ساحرة

تضم شواطئ كرواتيا الجميلة عدد كبير من الجزر الساحرة يصل عددها الى 1200 جزيرة تتسم بالمنحدرات الجبلية والشعاب المرجانية وهي تجتذب السائحين من حول العالم ومن أشهرها جزيرة هفار السياحية.

تعد هذه الجزر آية في الجمال الكامن بقلب الطبيعة كما تضم معالم أثرية من قلاع وقصور باقية من أزمنة سحيقة ومنها المنارات الشهيرة بـ”منارات البحر الأدرياتيكي” والتي كانت من أهم وسائل الانارة البحرية في العصور القديمة.

بالاضافة الى هذه الاماكن الجميلة فلا يفوتكم زيارة مسرح كرواتيا الوطني، وقصر الامبراطور الروماني ديقليديانوس، ومتحف ميمارا للفن ومتحف الفن المعاصر.

كما يمكن زيارة حديقة كوباكي ريت الوطنية شرق كرواتيا التي تضم غابات تحتضن نهر الدانوب، وشبه جزيرة أستريا الحافلة بمعالم أثرية تعود الى العصر البيزنطي والعصور الوسطى.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/joKNe