معلومات سياحية عن متحف اللوفر

معلومات سياحية عن متحف اللوفر

- ‎فيالسياحة

معلومات سياحية عن متحف اللوفر

معلومات سياحية عن متحف اللوفر

كم عدد صالات متحف اللوفر

يقع متحف اللوفر في فرنسا، وتحديداً في العاصمة باريس على نهر يسمّى السين، وهو أحد أكبر المتاحف في العالم، ويعتبر متحف اللوفر من المتاحف ذات الأهميّة البالغة في كلّ أنحاء العالم، لما يحتويه من كنوز كثيرة للعديد من الحضارات، وفي البداية كان هذا المتحف قلعة تمّ بناؤها عام 1190 م، وكان السبب وراء بنائها هو صدّ الهجمات التي من المحتمل أن تتعرّض لها المنطقة بسبب قيامها بالحملات الصليبيّة، ومن بعد ذلك تحوّل إلى قصر، وسكنه الأمراء الفرنسيون، وتعرّض المتحف الى عمليات إصلاح كبيرة حسّنت منه، ومن هنا جائت تسميته بقصر اللوفر، وقد سكنه آخر الملوك الفرنسيين الملك اللويس الرابع عشر، وتحوّل فيما بعد إلى أكادمية لرسم، وصناعة التماثيل، والنحت وبقي على هذا الحال لمدّة مئة عام إلى أن قامت الثورة الفرنسيّة أعيد افتتاح متحف اللوفر، ومن ذلك الوقت إلى الآن يعتبر قصر اللوفر من أهمّ المتاحف على الإطلاق، ويوجد في قصر اللوفر أشهر اللوحات في العالم، وهي رسمة الموناليزا للفنان ليوناردو دافينشي، ويستقبل هذا المتحف الزوار بشكل دائم عدا يوم الثلاثاء، ويقسم المتحف إلى عدد من الإدارات، والشرقيات، والمدارس، وعدد كبير من صالات العرض يصل إلى ثلاثمائةٍ وأربعٍ وتسعين صالة.

عدد صالات متحف اللوفر

يضمّ متحف اللوفر عدداً من الطوابق والأقسام، وفي داخله توجد صالات العرض وتنقسم إلى:

  • طابق تحت الأرض: يتكوّن من إحدى عشرة صالة، وينقسم إلى الجانب الأيمن والأيسر، ويحتوي على مجموعة من الآثار التي تعود إلى الفنّ اليونانيّ، والرومانيّ، والإسلاميّ.
  • الطابق الأول: يتكوّن من مئتين وثماني صالة عرض، ويحتوي على آثار تعود للحضارة الفرعونيّة المصريّة، والفنّ الإسلامي، وفنون تعود للعصور الوسطى بالإضافة إلى لوحات فنيّة فرنسيّة، وإنجليزيّة، وإسبانيّة، وإيطاليّة.
  • الطابق الثاني: يوجد فيه ثلاث وسبعين صالة، ويحتوي لوحات فنيّة بلجيكيّة، وألمانيّة، وفلاندرزيّة، وهولنديّة.
  • ثلاثة أجنجة، يوجد فيها قطع أثريّة مصريّة، وإسلاميّة، ويونانيّة، ورومانيّة، ومنحوتات من شمال أوروبا، ومنحوتات فرنسيّة، وإيطاليّة.
  • قسم سولى: يوجد في الطابق الأول والثاني، ويحتوي على مجموعة من اللوحات الفرنسية، وآثار من القرون الوسطى، ولوحات يونانيّة، ومصريّة.
  • قسم ريتشيلو، يوجد في الطابق الأول والثاني، والطابق الأرضي، ويضمّ لوحات تعود للعصور الوسطى، وآثار عراقيّة بابليّة.
  • قسم دينون، يوجد في الطابق الأول والأرضي، ويحتوي على تحف وآثار من أفريقيا، وآثار من عصر النهضة، والعصور الوسطى، وآسيا والأمريكيتين، وأوروبا، ولعلَّ أهمّ ما يميّز هذا القسم وجود لوحة الموناليزا، وهو أحد أكثر الأقسام ازدحاماً.
الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-8g5