معلومات سياحية عن سلوفاكيا

معلومات سياحية عن سلوفاكيا

- ‎فيالسياحة

معلومات سياحية عن سلوفاكيا

معلومات سياحية عن سلوفاكيا

من بريسوف

تتمتع سلوفاكيا، الواقعة في وسط أوروبا، بتاريخ عريق ومدن تنبض بالحياة وهندسة تقليدية وفرص كثيرة لعيش مغامرات رائعة، لذلك فإنك يجدر بك وضع هذا البلد الجميل على قائمة رحلاتك. إليكم 7 أسباب رائعة لزيارة سلوفاكيا.

التقاليد الفريدة

تحظى سلوفاكيا بهوية فريدة إذ تتميز بالكثير من التقاليد الفولكلورية الخاصة بها بما فيها الرقصات الفولكلورية التقليدية التي تقدمها فرق متخصصة والفنون التقليدية مثل الحفر في الخشب والفخار وغيرها… لاكتشاف المزيد عن تقاليد سلوفاكيا توجه إلى منطقة مارتن حيث يمكنك زيارة المتحف الوطني السلوفاكي الذي يضم أكبر متحف إثنوغرافي في البلاد.

القصور في كل مكان

بسبب موقعها في قلب أوروبا، فإن العديد من الممالك التي رغبت بالتوسع حاربت للسيطرة على مدن هذا البلد منذ آلاف السنوات وسيطرت بعضها عليها. وبسبب المعارك فإن بعض القصور الكثيفة التي تجدها في البلد بقي منها الأطلال، لكن العديد منها كذلك تم حفظها وإعادة تجديدها وتعتبر اليوم بمثابة متاحف شاهدة على التاريخ خصوصاً في مناطق سبيس وأورافا وبوجنيس.

معالم رائعة في مدن عدة

العاصمة براتيسلافا هي أكبر مدن سلوفاكيا وأهمّها، إلا أن بريسوف ونيترا وبانسكا بيستريكا وكوسيسي تقدم أنشطة عدة منها زيارة المتاحف وفرص لمشاهدة الكثير من المعالم. يمكنكم زيارة العديد من المباني التاريخية خصوصاً كاتدرائية إليزابيث في كوسيسي وهي الأكبر في سلوفاكيا، ولا يمكن إلا زيارة مباني الوسط التاريخي في بريسوف. وتوفر نيترا قصراً رائعاً يعود للقرن 11، وتعتبر بانسكا بيستريكا قاعدةً رائعة للتخييم والتزلج ومساراة التنزه.

الجبنة الفاخرة

يفخر السلوفاكيون بأنهم يصنعون العديد من أنواع الجبنة عالية الجودة خصوصاً جبن الماعز الشهير جداً في البلاد. وتدخل الجبنة في العديد من الأطباق السلوفاكية لا بل أنها المكون الأساسي في بعض الأطباق. أشهر نوع من الجبنة هيBryndza التي تعتبراً نوعا من جبن الماعز والعديد من السلوفاكيين يؤكدون أن هذه الجبنة هي ما يفتقدونه عند ابتعادهم عن بلدهم.

السبا الحرارية

في سلوفاكيا 21 سبا حرارية تستخدم المياه المعدنية السلوفاكية الشهيرة في علاج العديد من المشاكل الصحية والاسترخاء والفوائد الصحية. تمتع بالعديد من علاجات التدليك الحراري والحمامات الحرارية التي توفر لك استراخاء كاملا بأسعار مقبولة.

الرياضات المائية

في وقت أن الدانوب أكبر وأعمق نهر في سلوفاكيا فإن العديد من الأنهر تجدها في البلاد كذلك ما يمكّنك من الحصول على فرص عدة لممارسة رياضات مائية عدة مثل الإبحار في القوارب والكاياك والكانوي والتجذيف خصوصاً في نهر فاه أطول أنهار البلاد، فيما أن نهر هرون هو الأكثر شعبيةً للتجذيف.

مهرجانات تناسب الجميع

يعتبر موسم الصيف هو الأفضل لزيارة سلوفاكيا، حيث تكثر المهرجانات وتناسب الزوار من كافة الاهتمامات. يعتبر مهرجان Pohoda في مدينة ترينسين أهم هذه المهرجانات حيث يجذب أكثر من 30 ألف زائر سنوياً خلال 3 أيام من العروض الحصرية والمسرح والأفلام من أكثر من 160 فناناً. وفي مدينة بييستاني يقام مهرجان Top Fest في يونيو الذي يجذب الآلاف من محبي الموسيقى. ولمحبي الطعام، يمكنكم زيارة مهرجان الطعام السلوفاكي الذي يقام في العاصمة براتيسلافا حيث ستكتشفون ما تتناوله العديد من المناطق السلوفاكية.

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-bSz