مشروبات تقوي المناعه

مشروبات تقوي المناعه

- ‎فيالصحة

مشروبات تقوي المناعه – مشروبات تقوية المناعة الضعيفة

المناعة الضعيفة تجعلك أكثر عرضة للأمراض بمجرد مواجهة اي عدوي بكترية أو فيروسية لأن الجهاز المناعي لدينا يحمي الجسم من كل هذه المشاكل والعوامل التي تشكل عامل خطر عليه . لذلك، تحتاج البقاء بعيداً عن الأمراض من خلال تناول مشروبات لأصحاب المناعة الضعيفة . لأنه من الضروري الحفاظ علي الجهاز المناعي لدينا صحي وقوي . ولجعل الجهاز المناعي لديك صحي وقوي قم بإستهلاك هذه المشروبات التي تحتوي علي العناصر الغذائية لتقوية الجهاز المناعي. فهي واحدة من أسهل الطرق الأكثر فعالية لحماية جسمك من الأمراض لأن الفواكه والخضروات غنية بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تعمل علي تقوية الجهاز المناعي ويمكن تحويلها إلي عناصر غذائية تجعلها عناصر مفيدة لصحتك . من خلال تناول هذه المشروبات بشكل منتظم لن تعاني من أي مشاكل صحية .

تظهر البحوث أنها جرعة صحية لتقوية الجهاز المناعي بطريقة سهلة وبسيطة من خلال مكونات موجودة في منزلك . من خلال الحصول علي جرعة ضخمة من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات في شكل سوائل سوف تجعل من السهل علي الجسم هضمها وإمتصاصها وفقاً لما ذكره خبراء التغذية . بالإضافة إلي أن السوائل الزائدة تساعد في الحفاظ علي ترطيب الجسم وتحسين التواصل بين خلايا المناعة إذا كنت تبحث عن وسيلة لبدء يومك بطاقة عالية يمكنك تجربة هذه المشروبات  .

مشروبات تقوية المناعة الضعيفة

1.الزنجبيل والليمون :

للحصول علي بداية جيدة ليومك يمكنك تجربة هذا الخليط الرائع فهو أحد توصيات خبراء تقوية المناعة والصحة العامة بأن تبدأ صباحك مع كوب  ماء ساخن بداخله الليمون والزنجبيل. ببساطة وضع معلقة صغيرة من الزنجبيل الطازج مع 8 -12أوقية ماء وإضافة عصير 1- 2 شرائح الليمون هذا الخليط يقدم لك جرعة هائلة من المواد المضادة للأكسدة وفيتامين ج  والمركبات التي تعمل علي تقوية الجهاز المناعي .

2. شاي تشاي :

يعد شاي تشاي الهندي مزيج من الشاي الأسود أو الأخضر مع القرفة والهيل والزنجبيل والفلفل الأسود والقرنفل والشمر. كل هذه الأعشاب تضيف الكثير من المركبات المفيدة لتقوية الجهاز المناعي وتنشيط الميتوكوندريا الخلوية لزيادة الطاقة والحيوية في الجسم ومحاربة البكتريا والفيروسات مباشرة في الجسم، تقليل الإلتهاب المزمنة في الجسم . .

3. سموثي :

عندما تختار المكونات الصحيحة لهذا السموثي يمكن أن يصبح الدواء القوي يفضل إختيار الفواكه منخفضة السكر مثل التفاح والموز والتوت لأنه يحتوي علي كمية عالية من مركبات البوليفينول القوية وتدعم الجهاز المناعي . ولا تنسي الحصول علي كمية من البروتين من خلال إضافة مصل اللبن لأن الدراسات أظهرت بأنه يزيد من المناعة ويساعدك في إستعادة الطاقة الحيوية للجسم والتخلص من السموم في الخلايا .

2ونص كوب من اللوز وجوز الهند مع1 كوب توت طازج و1 معلقة من مسحوق مصل اللبن، 1/2 كوب  بذور الشيا، 1/ 2 ثمرة موز، 1 أوقية جوز الهند . وخلط هذه المكونات معاً وتناول العصير بعد 15 دقيقة من تجهيزه .

 4.عصير الليمون :

الليمون واحد من الفواكه المتواجدة في منزلك بإستمرار ويمكن العثور عليه بسهولة بالإضافة إلي أنه يحقق الكثير من الفوائد لصحتك . لأن هذه الفاكهة غنية بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين ج التي تحسن الجهاز المناعي ويوازن مستويات القلوية في الجسم . حاول تناول عصير الليمون أو شاي الليمون بإنتظام حتي تصبح أقل عرضة للإصابة بالأمراض .

 5.خل التفاح :

يحتوي خل التفاح علي مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن التي تعود علي الجسم بالفائدة بما فيها الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والفوسفور والكلور والمغنسيوم والكبريت والحديد . وتساهم هذه العناصر جميعاً في تقوية الجهاز المناعي . يمكنك تخفيف خل التفاح وتناول محلول خل التفاح المخفف  بالماء .

6. الشاي الأخضر :

الشاي الأخضر من المشروبات المثالية لتقوية الجهاز المناعي فهو يقدم مادة يطلق عليها إبيغالوكاتشين غالات وتساعدك هذه المادة في محاربة  البكتريا ومنع الفيروسات من مهاجمة الجسم وفقاً لما ذكره مركز السيطرة علي الأمراض .

7. عصير التوت البري :

عصير التوت البري ليس فقط شراب لذيذ بل هو أيضاً مصدر كبير للمواد المضادة للأكسدة قوي مثل الفلافونويداات وفيتامين ج وهذا ما يجعله فعال في تحسين وتقوية الجهاز المناعي. يمكن أن يساعد عصير التوت البري أيضاً في منع الإصابة بأمراض القلب .

 8. عصير البنجر :

لا يعزز عصير البنجر الجهاز المناعي فقط بل يمكن الإستفادة منه بطرق أخري. توجد مجموعة من العناصر الأساسية في عصير البنجر وهي البيتا كاروتين وفيتامين ج والكارتينات والكبريت والكالسيوم والحديد والمجنيز والبوتاسيوم والكولين . هذا الشراب يحسن من وظائف الجهاز المناعي وظائف الدماغ وتنظيف الدم، بالإضافة إلي أنه مشروب لطيف لصحتك .

 9. عصير الكيوي :

مشروب الكيوي من العناصر الأخري التي تدعم الجهاز المناعي . لأن عصير الكيوي يحتوي علي فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ  وهي عناصر ضروري لتقوية الجهاز المناعي كما توفر فاكهة الكيوي الكثير من الألياف والبوتاسيوم الذي يحمي الجسم من أمراض القلب .

 10. عصير البروكلي :

بصفة عامة، الإستهلاك المنتظم للبروكلي يحقق لك مناعة أقوي لأنه من الخضروات التي تحتوي علي كميات جيدة من فيتامين ب1 و فيتامين ج والكالسيوم والبروتين والكبريت . يمكن أن يخفف عصير البروكلي مع العناصر الأخف وزناً .

11. عصير الجزر :

عصير الجزر من المشروبات الحلوة التي يجب علي البالغين والاطفال . بالإضافة إلي ذلك تعزيز الجهاز المناعي وتحقيق فوائد أخري . يحتوي عصير الجزر علي فيتامين ج، فيتامين ب، البوتاسيوم، الحديد، الصوديوم، الفوسفور، والتي تعمل علي منع الأمراض وتحسين وظائف الكبد وتوفير الإغاثة للجهاز العصبي والقلوية الدموية .

12. التفاح والجزر والبرتقال :

عند تجهيز مزيج من الجزر والتفاح والبرتقال يساعد الجسم علي حماية نفسه ومقاومة الإلتهابات. والتغذية اللازمة للحصول علي الطاقة في الصباح ومن أبرز العناصر الغذائية الموجودة بداخله  الفيتامينات مثل ج، ب6، أ ، البوتاسيوم، حمض الفوليك .

13. البرتقال والجريب فروت :

فيتامين ج من مضادات الأكسدة وغيرها من الخصائص التي تحمي الخلايا من المواد التي تضر الجسم. نقص فيتامين ج يؤدي إلي ضعف المناعة  وتأخر إلتئام الجروح وعدم القدرة علي مقاومة الإلتهابات بشكل صحيح وتحسين الإستجابة المناعية لأن هذا العصير غني فيتامين ج، أ، ب، حمض الفوليك، الزنك .

14. عصير الطماطم :

أفضل طريقة لتقوية الجهاز المناعي هي الحصول علي عصير الطماطم الطازج بدون أي مكونات مضافة كما أنه من السهل جداً القيام بعصير الطماطم الطازج. ومن ابرز العناصر الغذائية الموجودة بداخله فيتامين أ وفيتامين ج والحديد وحمض الفوليك .

15. الكالي والطماطم والكرفس :

الكالي من الخضروات الخضراء الصحية وعند إضافة الطماطم والكرفس لهذه الوصفة يحسن من الفوائد الغذائية لها . فهو مشروب غني بفيتامين أ وفيتامين ج والمغنسيوم والبوتاسيوم والحديد والأحماض الدهنية .

16. البنجر والجزر والزنجبيل :

هذا العصير مكون من  عناصر تحسن الجهاز المناعي وتقليل الإصابة بالإلتهابات . لأن الإلتهابات ينتج عنها إستجابة مناعية للعدوي والإصابة بأعراض مثل البرد، الإنفلونزا، السعال، سيلان الأنف  وألام الجسم . الأشخاص الذين يعانوا من إلتهاب المفاصل الروماتدويدي يمكنهم الإستفادة من هذا المشروب لأنه غني فيتامين هـ، ج، أ، الحديد، المغنسيوم، البوتاسيوم، الاحماض الدهنية .

17. البنجر والجزر والكركم :

المشروب غني فيتامين هـ، ج الحديد والكالسيوم مما يجعله عنصر يزيد من يقظة حواس الجسم ويعمل كمضاد للإلتهابات وحماية الجسم من العدوي البكترية والفيروسية .

18. الفراولة والمانجو :

كوكتيل الفراولة والمانجو يشكل وجبة غذائية طازجة غنية بالعناصر المفيدة للجسم مثل الحديد وحمض الفوليك وفيتامين هـ وفيتامين ج وفيتامين أ . يمكنك إضافتها إلي نظامك الغذائي اليومي للإستمتاع بها .

19. البطيخ :

البطيخ لا يقوي الجهاز المناعي فقط بل يعمل علي تخفيف وجع العضلات وهي أحد الأعراض الناتجة عن الإصابة بالبرد كما أنه من السهل تنفيذه وإضافة مجموعة من الفواكه الأخري مثل التفاح والبرتقال للإستمتاع بالطعم الرائع .

20. الفراولة والكيوي والنعناع :

من البدائل الصحية لمشروب فيتامين ج هي مزيج من الفراولة والكيوي نظراً لأنه يحتاج إلي أربعة أكواب فراولة لتجهيز كوب واحد من العصير وقد تشمل الزبادي اليوناني أيضاً في هذه الوصفة . لأنه مصدر جيد للمغنسيوم والبروبيوتيك الذي يساعد الخلايا في العمل كحاجز مضاد للميكروبات .

21. بذور اليقطين :

العديد من الوصفات لتقوية المناعة تستخدم اليقطين والكثير من السكريات المضافة ولكن هذه الوصفة تعتمد علي كمية صغيرة من السكر لكي تحقق لك فوائد صحية منها صحة العظام، تقليل أعراض إنقطاع الطمث، البشرة والشعر، صحة البروستاتا، الزنك، المغنسيوم .

22. السبانخ والخس واللفت  :

العصير القائم علي الخضروات الوركية من أفضل العصائر التي يمكن أن تحصل عليها لتقوية الجهاز المناعي فهو يقدم عناصر غذائية صحية للجهاز المناعي .

 الإهتمام بالنظام الغذائي :

الخضروات الورقية :

الخضروات الورقية مصدر غني  بحمض الفوليك  الذي يلعب دور مهم في تحسين صحة الجهاز المناعي . فقد وجدت الدراسات بأن  الأشخاص الذين يعانون من نقص حمض الفوليك غير قادرين علي إفراز الأجسام المضادة  التي لها خصائص محاربة العدوي .

الثوم :

يُعرف بأن الثوم له أثار وقائية والحماية من الإلتهابات البكترية والفيروسية ومضاد للإلتهابات، لذلك فهو عنصر جيد لتقوية الجهاز المناعي  بالإضافة إلي أنه يحمي الجسم من أمراض القلب، إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم . وفي الأونة الأخيرة وجدت العديد من الأبحاث بأن الثوم يسهم في الوقاية من السرطان لأنه يحتوي الأليسين  الذي يبقي الجهاز المناعي في حالة جيدة .

بذور الكتان :

تحتوي بذور الكتان علي عنصر حمض  ألفا لينوليك، أوميغا 3 الدهنية وهذه المكونات تساعد في تحسين الجهاز المناعي . لأن هذه المركبات تقاوم الإلتهابات والأمراض التي تضر المناعة .

الكركم :

يحتوي الكركم علي فيتامين ب6  والكثير من المعادن الأخري مثل  البوتاسيوم والمنجنيز والحديد التي تعلب دور هام في عمل أجهزة الجسم المختلفة . إلي جانب ذلك، فهو يحتوي مادة الكركمين وهي مادة مضادة للأكسدة التي تعزز من صحة الجهاز المناعي .

الزبادي :

بالتأكيد أنك سمعت بأن الزبادي يساعد في تحسين عملية الهضم لأنه يحتوي علي البربيوتيك. وقد وجدت العديد من الدراسات  بأنه يحسن من صحة الجهاز المناعي وحماية الجسم من الإلتهابات البكترية  والفيروسية. كما أن الزبادي يعمل علي تحفيز إنتاج الأنترفيرون والذي يعزز أداء الجهاز المناعي . وقد وجدت بأن تناول الزبادي يومياً  يقلل من فرص الإصابة بعدوي الخميرة المهبلية .

اللوز :

يؤدي نقص فيتامين هـ إلي التأثير في قدرة الجهاز المناعي علي محاربة العدوي . لذلك عند تناول حفنة من اللوز وهو غني بفيتامين هـ لتقوية الجهاز المناعي .

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/EKnhM