ماسكات من المنزل غير مكلفة

ماسكات من المنزل غير مكلفة

ماسكات من المنزل غير مكلفة

ماسكات من المنزل غير مكلفة

مسكات للوجه مصنوعة في المنزل لبشرة لامعه بدون عيوب. تريدين الفاظ على بشرتك صافية و لامعة بدون عيب باستخدام مكونات طبيعية لكنك لا تملكين الوقت او المال لجمع مجموعة من المكونات؟. ربما ابسطمسكات للوجه هو احضار ليمونة و قطعها الى نصفين و تنقيط القليل من العسل الخام على نصف ليمونة واحد و فركه بلطف على بشرة وجهك. و اتركي عصير الليمون على بشرتك لمدة من خمس الى عشر دقائق، ثم قومي بازالته بالماء من على وجهك.

يمكنك ايضاً استخدام مسكات للوجه اخرى بسيطة و تكلفتها جيدة و بسيطة و مكوناتها متوفرة بسهولة مثل بودرة الكركم و اللبن البودر و الشاي الاخضر و الالوفيرا و الخيار و البابايا و البطاطس. سوف نقوم بالاسفل بتوضيح وصفات خمس مسكات للوجه من اكثر عشر مسكات للوجه اسرع و اسهل في المكونات.

افضل 5 مسكات للوجه تكلفتها بسيطة ومكوناتها متوفرة

اليكي هذه الخمس مسكات للوجه من افضل عشر مسكات للوجه لبشرة خالية من العيوب.

1-ماسك للوجه من الخيار و الكركم

الخيار هو ممتاز لتبريد و ترطيب البشرة. هو ايضا يصنع العجائب للبشرة، لانه يعطيكي بشرة متوهجة و لامعة و يساعد في ازالة البثور و تفتيح اسمرار البشرة من الشمس. و هذا يرجع الى خصائصه الطبية القوية، الخيار ايضا يعمل كتونر طبيعي.

بالاضافةالى، ان الكركم رائع في تجديد البشرة و حتى المحافظة على تناغم البشرة. فخصائصه المضادة للاكسدة و المضادة للبكتريا و المضادة للالتهاب تساعد في  علاج مطبات البشرة للمساعدة في الحفاظ على بشرة صافية و مشعة.

خطوات لصنع ماسك للوجه من الخيار و الكركم:

الخطوة الاولى لصنع ماسك للوجه من الخيار و الكركم: يتم تقشير و خلط نصف ثمرة خيار في خلاط الطعام او محضر الطعام.

الخطوة الثانية لصنع ماسك للوجه من الخيار و الكركم: خلط نصف ملعقة صغيرة من بودرة الكركم معها.

ادهني مسكات للوجه من الخيار و الكركم على بشرة وجهك و اتركيه لمدة من خمسة عشر الى عشرون دقيقة و ثم ازيله من على وجهك بالماء البارد. يمكنك استخدام مسكات الوجه هذه يوميا او عدة مرات في الاسبوع. و لان الكركم يميل لصبغ البشرة ربما تريدي استخدام مسكات للوجه هذه في الليل قبل الخلود للنوم.

2- ماسك للوجه مصنوعة من الافوكادو و العسل.

الافوكادو غني بالفيتامينات و المواد المضادة للاكسدة و الاحماض الامينية، و هو ممتاز لترطيب البشرة و تقليل التجاعيد و الخطوط الرفيعة. و عندما يكون مصحوب بالعسل حيث ان خصائصه المرطبة تجعله من مسكات للوجه الهائلة للبشرة العادية و الجافة.

خطوات لصنع مسكات للوجه من الخيار و الكركم:

الخطوة الاولى لصنع ماسك للوجه من الخيار و الكركم: استخرجي لب نصف ثمرة افوكادو.

الخطوة الثانية لصنع ماسك للوجه من الخيار و الكركم:هرس لب نصف ثمرة الافوكادو باستخدام شوكة.

الخطوة الثالثة لصنع ماسك للوجه من الخيار و الكركم: يخلط معه ملعقة كبيرة من العسل الخام.

وهكذا نكون انتهينا من صنع مسكات للوجه. ضعي هذا المعجون على وجهك و رقبتك. اتركيه على بشرتك لمدة عشرون دقيقة قبل غسله و ازالته من على وجهك بالماء. استخدمي مسكات للوجه هذه عدة مرات في الاسبوع. بدلاً من الافوكادو يمكنك ايضا استخدام الموز بنفس الطريقة. اذا لم يكن لديكي العسل ببساطة فقط اهرسي لب الافوكادو على بشرتك.

افضل 5 مسكات للوجه تكلفتها بسيطة ومكوناتها متوفرة

3-مسكات للوجه مصنوعة من دقيق الحمص و عصير البطاطس.

فدقيق الحمص يعمل كمقشر معتدل للبشرة و يعمل على تفتيح البشرة و اكسابها اللمعان، و يقلل زيوت البشرة الكثيرة و حب الشباب. يمكنه ايضا المساعدة في ازالة شعر الوجه الغير مرغوب فيه. البطاطس لديها خصائص تبيض طبيعية حيث تساعد في ازالة البقع الغامقة و البثور.

خطوات لصنع مسكات للوجه مصنوعة من دقيق الحمص و عصير البطاطس:

الخطوة الاولى لصنع ماسك للوجه مصنوعة من دقيق الحمص و عصير البطاطس: ضعي من اربع الى خمس ملاعق صغيرة من دقيق الحمص في وعاء.

الخطوة الثانية لصنع ماسك للوجه مصنوعة من دقيق الحمص و عصير البطاطس: اضيفي القليل من عصير البطاطس.

الخطوة الثالثة لصنع ماسك للوجه مصنوعة من دقيق الحمص و عصير البطاطس: اخلطيهم جيدا حتى تحصلي على معجون متجانس و ناعم.

ضعى ماسك للوجه مصنوعة من دقيق الحمص و عصير البطاطس هذه في النهاية على وجهك و عنقك. اتركيه لمدة عشرون دقيقة او حتى يجف بالكامل. افركيه برفق ثم ازليه ن على بشرتك باستخدام الماء. استخدمي مسكات للوجه مصنوعة من دقيق الحمص و عصير البطاطس هذه مرة او مرتين في الاسبوع.

لاستخراج عصير البطاطس لعمل هذه الوصفة من مسكات للوجه، اطحني او ضعي في الخلاط حبة بطاطس متوسطة الحجم ثم الضغط عليه من خلال قطعة من الشاش. تاكدي من غسل و تقشير البطاطس قبل استخراج العصير منها.

بجانب عصير البطاطس، يمكنك خلط دقيق الحمص مع الزبادي او زبدة اللبن او عصير الخيار او الشاي الاخضر او ماء الورد او ماء جوز الهند لصنع مسكات للوجه. فعندما يتم خلطه مع المكونات المختلفة، دقيق الحمص يمكن ان يستخدم لصنع مسكات للوجه لمختلف انواع البشرة.

4-ماسك للوجه مصنوعة من بودرة الحليب و ماء جوز الهند.

الخليط من بودرة الحليب و ماء جوز الهند تستخدم لصنع مسكات للوجه حيث يمكنها المساعدة في تقليل تجاعيد البشرة و تعزيز البشرة. فبودرة الحليب تحتوي على بروتين الحليب و حمض اللاكتيك الذان يساعدان في تجدد خلايا البشرة. و تزويدها بالكثير من التغذية و المواد المضادة للاكسدة، ماء جوز الهند تعطي للبشرة توهج و لمعان و تفتيح اسمرار البشرة من اشعة الشمس و تقدم فوائد ضد علامات التقدم في السن.

خطوات لصنع ماسك للوجه مصنوعة من بودرة الحليب و ماء جوز الهند:

الخطوة الاولى لصنع ماسك للوجه مصنوعة من بودرة الحليب و ماء جوز الهند: وضع ملعقة صغيرة من بودرة الحليب في وعاء.

الخطوة الثانية لصنع ماسك للوجه مصنوعة من بودرة الحليب و ماء جوز الهند: خلطها بالقليل من ماء جوز الهند لصنع معجون.

وضع هذا المعجون من ماسك للوجه مصنوعة من بودرة الحليب و ماء جوز الهند في النهاية على وجهك و عنقك. اتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الفاتر. يمكن استخدام مسكات للوجه المصنوعة من بودرة الحليب و ماء جوز الهند هذه مرات قليلة في خلال الاسبوع. اذا لم يكن متوفر لديكي ماء جوز الهند، ببساطة استخدمي عصير الليمون الطازج.

 

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/QL0iQ