ماسكات رائعة لعلاج حب الشباب

ماسكات رائعة لعلاج حب الشباب

ماسكات رائعة لعلاج حب الشباب

ماسكات رائعة لعلاج حب الشباب

افضل ثلاث اقنعة مصنوعة في المنزل لعلاج حب الشباب فهي ممتازة في علاج حب الشباب طبيعياً و التخلص و الهروب و ازالة ندوب و اثار حب الشباب. هذه الوصفات تتضمن مكونات متنوعة بحيث تساعد على تغذية البشرة و التخلص من المشاكل المرتبطة ب حب الشباب.

العسل، سوف يستخدم في كل وصفات الاقنعة الثلاث التي سوف نقوم بتحضيرها اليوم، فهو يرطب البشرة و يبقيها ناعمة عن طريق الحفاظ على ترطيب البشرة، و يقوم بتجديد خلايا البشرة. و العسل مفيد جداً للبشرة المعرضة للاصابة ب حب الشباب بسبب خصائصه المضادة للبكتريا و خصائصه المطهرة. فهو مضاد للالتهبات طبيعي و ايضاً يساعد في تقليل الاحمرار و الالتهاب الذين يسببهم حب الشباب و البثور. من الافضل ان يستخدم العسل خام، العسل العضوي افضل من العسل المصنع لانه ربما ان يتسبب في تهيج البشرة فيما بعد.

ماسك للوجه لـ علاج حب الشباب واثاره

المكونات مثل القرفة، و خل التفاح، و الشاي الاخضر، و الكركم و الحليب تكون ايضاً مفيدة في تقليل حب الشباب و ندوب حب الشباب. فمثل العسل، القرفة لديها خصائص مضادة للميكروبات و خصائص مضادة للالتهاب.

احماض الفا هيدروكسي الموجودة في خل التفاح تساعد على تنشيط مسام البشرة و ازالة خلايا الجلد الميت من البشرة. و اكثر من ذلك فخل التفاح يعالج عيوب و شحوب البشرة و حب الشباب، و يخزن الاحماض الطبيعية في البشرة، و يقلل من ظهور مسام البشرة.

كما ان الشاي الاخضر يحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة الضارة و حب الشباب و يساعد في الحفاظ على نقاء و لمعان و توهج و مظهر اصغر سناً للبشرة. الشاي الاخضر لديه ايضاً فوائد مضادة للالتهاب.

الكركم هو علاج جيد لمشاكل البشرة مثل مشاكل حب الشباب، فهذا راجع الى خصائصه المضادة للبكتريا و خصائصه المضادة للالتهاب و خصائصه المضادة للاكسدة. و هو ايضاً يساعد ايضاً في منع عيوب و شحوب البشرة و ندوب حب الشباب.

الحليب الخام يحتوي على الاحماض اللبنية التي تعمل كمقشر لطيف للبشرة و تقلل ظهور حب الشباب و تقدم فوائد مضادة للتقدم في السن ايضاً.

اليكي هذه الوصفات لافضل ثلاث اقنعة للتخلص و علاج حب الشباب:

يجب التاكد من ازالة جميع مستحضرات التجميل من على الوجه و غسيل الوجه قبل وضع هذه الاقنعة الطبيعية للوجه. فتنظيف الوجه يساعد على تفتيح مسام البشرة و السماح للاقنعة بالتخلل بعمق داخل البشرة.

1-قناع مقشر من خل التفاح للمساعدة في علاج حب الشباب.

الاشياء التي سوف تحتاجها لعمل قناع خل التفاح لـ علاج حب الشباب.

-خل التفاح.

-الشاي الاخضر.

-العسل.

-السكر.

-ملعقة صغيرة.

-وعاء.

خطوات قناع خل التفاح لـ علاج حب الشباب.

الخطوة الاولى لعمل قناع خل التفاح ل علاج حب الشباب هي وضع ملعقة صغيرة من خل التفاح في الوعاء.

الخطوة الثانية لعمل قناع خل التفاح ل علاج حب الشباب هي اضافة ملعقتين صغيرتين من الشاي الاخضر البارد في الوعاء.

الخطوة الثالثة لعمل قناع خل التفاح ل علاج حب الشباب هي اضافة خمس ملاعق صغيرة من السكر في الوعاء.

الخطوة الرابعة لعمل قناع خل التفاح ل علاج حب الشباب هي اضافة ملعقة صغيرة من العسل في الوعاء في النهاية.

الخطوة الخامسة لعمل قناع خل التفاح ل علاج حب الشباب هي خلط الخليط الوجود في الوعاء جيداً. لقوام اسمك، اضيفي المزيد من السكر.

يتم وضع القناع على الوجه باستخدام قطعة قطن و تديكها لعدة دقائق لازالة خلايا الجلد الميت من البشرة و تحسين الدورة الدموية في الوجه.

ملاحظة عن قناع خل التفاح  لـ علاج حب الشباب

السكر الموجود في هذه الوصفة يعمل كمقشر طبيعي يساعد في ازالة ندوب حب الشباب و مكافحة انسداد مسام البشرة. يتم ترك قناع خل التفاح ل علاج حب الشباب على الوجه حوالي لمدة عشر دقائق ثم بعد ذلك يتم غسله و ازالته بالماء. يستخدم قناع خل التفاح ل علاج حب الشباب هذا مرة او مرتيين اسبوعياً.

2-قناع علاج حب الشباب من القرفة و العسل.

الاشياء التي سوف نحتاجها لصنع قناع القرفة و العسل ل علاج حب الشباب:

-بودرة القرفة.

-العسل.

-ملعقة صغيرة.

-وعاء.

خطوات صنع قناع القرفة و العسل ل علاج حب الشباب:

الخطوة الاولى لصنع قناع القرفة و العسل لـ علاج حب الشباب هي وضع ملعقة صغيرة من بودرة القرفة في وعاء.

الخطوة الثانية لصنع قناع القرفة و العسل لـ علاج حب الشباب اضافة ملعقتين صغيرتين من العسل في الوعاء.

الخطوة الثالثة لصنع قناع القرفة و العسل لـ علاج حب الشباب هي خلط كل المكونات الموجودة في الوعاء حتى تضرب و تخلط جيداً معاً. اذا كان الخليط سميك، يتم اضافة المزيد من العسل.

باستخدام الاصابع، يتم وضع و نشر قناع القرفة و العسل لـ علاج حب الشباب على الوجه(يفضل ان يكون الوجه مبلل قليلاً) و يترك قناع القرفة و العسل ل علاج حب الشباب على الوجه على الاقل من عشر الى خمسة عشر دقيقة. يتم غسل قناع القرفة و العسل ل علاج حب الشباب بالمياه الفاتره، ثم وضع تونر على الوجه. اذا لم يكن لديكي تونر، فقط استخدمي عصير الليمون او خليط من جزء من خل التفاح و جزئين من الماء. يمكنك استخدام قناع القرفة و العسل ل علاج حب الشباب هذا تقريباً يومياً.

 

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/janpl