للحفاظ على الطفل من الأمراض المعدية

للحفاظ على الطفل من الأمراض المعدية

- ‎فيالطفل

للحفاظ على الطفل من الأمراض المعدية

للحفاظ على الطفل من الأمراض المعدية

6 نصائح مهمة لتحمي طفلك من الأمراض المعدية

تنتشر الجراثيم المسببة للأمراض المعدية بين الأطفال في المدارس والأماكن العامة الأخرى وخصوصاً عند مشاركة بعض الألعاب أو لمس بعض الاسطح. إن احتمال التقاط الأمراض المعدية يكون أكثر سهولةً خلال الأشهر الباردة، أو فترة تغيّر المواسم.

ما هي طرق حماية الطفل من الأمراض المعدية؟

اللقاحات

تساعد اللقاحات على تجنّب التقاط طفلك للأمراض المعدية أو التخفيف من أعراضها وذلك عبر تحصين جهازه المعاني ضدّ نوع محدّد من البكتيريا ليتعرّف عليه ويقضي عليه فور دخوله مرة أخرى إلى الجسم.

غسل اليدين جيداً

علّمي طفلك أهمية غسل يديه خصوصاً بعد لمسه للأسطح المليئة بالبكتيريا المسببة للأمراض المعدية مثل مسكات الأبواب في المدرسة والألعاب التي يتشارك بها الأطفال الآخرين. إن غسل اليدين يقي الطفل من انتقال البكتيريا عبر الأنف أو الفم. أمّا الطريقة الصحيحة لغسل اليدين هو فركها لمدة 30 ثانية على الأقلّ بالصابون خصوصاً قبل وبعد الأكل.

استخدام المحارم الجديدة

من أبرز طرق حماية الكفل من الأمراض المعدية هو تعليمه استخدام المحارم الجديدة التي لم يستخدمها الأطفال الآخرين ذلك لأن هذا الأمر يتسبب بانتقال البكتيريا بشكل سهل إلى جسمه.

تشجيع الأكل الصحي

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن هو وسيلة رائعة لحماية الأطفال من الأمراض المعدية. الأطعمة الغنية بالفيتامين C يمكن أن تعزز جهاز المناعة وسرعة الانتعاش. يمكن استخدام البرتقال والكيوي في العصائر أو الحلويات، ويمكن إضافة الفلفل الحلو إلى العديد من الوجبات الشهية. الثوم أيضاً يحارب البكتيريا والفيروسات، ويعزّز العمليات الشفائية ويسرّعها أيضاً.

شرب المياه

لحماية طفلك من الأمراض المعدية عليك أن تحرصي على أن يشرب الكثير من المياه خلال اليوم أي بحدود الـ8 أكواب. ذلك لأن المياه تبقي الجسم مرطباً، تزيل السموم منه بالإضافة إلى انها تعزّز جهازه المناعي وتحميه من الأمراض المعدية.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/xcjIm