للحصول على أيدي ناعمة

للحصول على أيدي ناعمة

للحصول على أيدي ناعمة

للحصول على أيدي ناعمة

إن أيدي المرأة وأظافرها تعتبر أحد عناوين جمالها وجاذبيتها ويجب أن تقوم بالاعتناء بهما والمحافظة على جمالهم ومظهرهم الجذاب ، ولذلك فسوف نقوم من خلال هذا الموضوع بعرض مجموعة من النصائح والإرشادات التي يقدمها خبراء الجلد والبشرة والتي سوف تساعدك في الحصول على أيدي ذات ملمس ناعم وأظافر صحية قوية .

أولا : ترطيب اليدين:

إن كريمات اليدين تساعدك بشكل قوي وفعال ي الحصول على أيدي ذات ملمس ناعم خصوصا التركيبات سريعة الامتصاص والتي يجب أن تشتمل على المكونات الأساسية التالية:

– مادة الريتينول : وهي تحافظ على البشرة رطبة.

– الببتيدات (البروتينات) مع غيرها من المكونات مثل الفيتامينات كفيتامين ب والتي تعمل على زيادة استرخاء العضلات وتكوين مادة الكولاجين الهامة لنعومة الجلد.

– فيتامين ج وحمض الجليوكوليك حيث يساعد علاج البقع والتجاعيد

– أحماض الألفا والبيتا هيدروكسي التي تعمل على تقشير البشرة بلطف.

– كما يمكنك الحصول على العلاجات المحتوية على نسبة عالية من مادة الكولاجين التي تساعد على إخفاء التجاعيد.

– بعض كريمات اليد والبلسم تكون ذات تركيز عالي وهي تفيد البشرة الجافة ويتم استخدامها في الليل وهي تساعد بشكل كبير وفعال على إخفاء البقع الموجودة بالجلد عند استخدامها بشكل منتظم.

– دائما ما تكون أيدي الرجال أكثر سمكا وشعرا ودهنية عن أيدي المرأة، ولذلك يتم عمل كريمات خاصة تناسب أيدي الرجال .

ثانيا : ترطيب الأظافر :

الأظافر مثل الجلد تماما وهي هامة بالنسبة للرجل والمرأة للحفاظ على رطوبة الأظافر، وينصح باستخدام المواد المحتوية على الفازلين وفيتامين واستخدامها ليلا قبل النوم

– حيث يجب تطبيق بلسم اليد أو الأظافر بشكل منتظم واستخدام كذلك منتجات الترطيب المحتوية على اليوريا والدهون الفوسفاتية وحمض اللاكتيك حيث أنها تعمل على منع التشقق.

– تدليك الجزء العلوي من أصابع يديك يوميا سوف ينشط الدورة الدموية وتدفق الدم ي الجلد الموجود حول أظافرك مما يحافظ عليها ويجعلها قوية

– يجب الحرص على تناول المواد الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم التي تساعد على صحة الأظافر، ويوصي بعض خبراء التجميل بتناول المكملات المحتوية على فيتامين ب من البيوتين لتقوية الأظافر الضعيفة.

وإليك أربع خطوات هامة لتقوية الأظافر وتحسين ملمس اليد :

1- استخدام واقي من الشمس، حيث أن الجلد الحساس يكون ي حاجة إلى حمايته من أشعة الشمس الضارة، يوجد بعض الكريمات التي تعمل على ترطيب الجلد وحمايته من الشمس في نفس الوقت.

2- علاج الشقوق: إذا كنت عرضة للإصابة بالإكزيما أو أن جلدك جاف ويوجد تشققات في يديك وبين أصابعك فأسرعي باستخدام الكريمات والزيوت المرطبة لعلاج هذه الشقوق وإذا استمر الأمر يجب زيارة طبيب الأمراض الجلدية.

3- ارتداء القفازات البلاستيكية عند غسيل الأطباق أو عند أي استخدام بكثرة للماء حيث أن الأظافر تتشرب ما يصل إلى ربع وزنها من الماء وعندما تجف يحدث لها إنكماش ممت يضعف الأظافر للغاية

4- الأظافر الغير مستوية والمتدرجة تجعل من الصعب استخدام طلاء الأظافر ، ويجب ألا تقومي بعمل تسوية للأظافر لأن ذلك يضعفها ويمكنك أن تقومي باستخدام بعض المركبات التي تساعدك على التخلص من تدرج أظافرك
وأخيرا تجنبي استخدام المواد المزيلة للطلاء كالأسيتون أو الفورمالدهيد لأنها تسبب أضرار بالغة للأظافر.

فمن خلال اتباعك لهذه النصائح سوف تكوني قادرة على الحصول على أيدي ذات ملمس ناعم وجميل وأظافر قوية وصحية وذات شكل جذاب،، فقط انتظمي في اتباع هذه الخطوات واستخدام هذه المرطبات ليدك وأظافرك وابتعدي عن المصادر الضارة كبعض المواد الكيميائية وأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة واستخدام المياه بكثرة دون ارتداء قفاز لحمايتها وستصلين إلى نتيجة ناجحة.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/vX6hf