لإزالة أي شوائب من البشرة

لإزالة أي شوائب من البشرة

لإزالة أي شوائب من البشرة

لإزالة أي شوائب من البشرة

طرق طبيعية لحماية البشرة من التلوث في العيد

طرق طبيعية لحماية البشرة من التلوث في العيد

طرق طبيعية لحماية البشرة من التلوث في العيد
غرّدشارك

لا شك أنك بدأت بالتخطيط للأزياء التي سترتدينها والمأكولات التي ستحضرينها في الموسم الاحتفالي، لكنك لم تأخذي في الحسبان أهمية العناية المكثفة بالبشرة. تبرز أهمية العناية بالبشرة في العيد، بسبب تعرضها لعوامل التلوث البيئية نتيجة التنقلات اليومية الكثيرة، حيث تتعرض لجميع الظروف المحيطة من حرارة وبرودة وهواء وتقلبات مختلفة من المواد الملوثة، بالإضافة إلى الضغوط النفسية التي تزيد حدتها في فترة الأعياد، مثل التعب، والقلق والتوتر والإرهاق. فكلها تعمل على إفساد بشرتك. لذلك عليك الاعتناء بها بشكل يومي، للمحافظة على اشراقتها ونضارتها وليبقى وجهك دائماً في اجمل اطلالة .

 

كيف تحمين بشرتك من التلوث؟ إليك طرق طبيعية لتحقيق ذلك.

 

3 وصفات منزلية للتخلص من شوائب البشرة

 

إستخدمي مكونات من مطبخك

إن مفتاح البشرة الصحية موجود في مطبخك، ونحن لا نتطرق هنا إلى تناول المأكولات الصحية إنما إلى استخدام تلك المأكولات على بشرتك. أينما تواجدتِ حبة من البندورة أو ثمرة من الموز يمكن أن تنقذ بشرتك. أهرسي لب حبة البندورة وطبيقيها على بشرتك، فهذه الوصفة ستساعدك على التخلص من الملوثات البيئية، في حين أن خليط ثمرة الموز والعسل يعمل على تنظيف بشرتك وترطيبها.

 

 

 

قومي بشدّ البشرة

أضيفي إلى الحلويات عوامل التلوث وستحصلين على نتائج مدمّرة لبشرتك: جفاف، بثور وإرهاق. أفضل طريقة لمحاربتها هي في تطبيق خلطات طبيعية خاصة بشد الوجه ومن بينها ماسك الخميرة وعصير الليمون.

أخلطي ملعقة من الخميرة الفورية مع عصير نصف ليمونة طازجة وضعيها في البراد لمدة 15 دقيقة، ثم طبقي الخليط على البشرة وتجنبي منطقة العينين. اتركي الماسك لمدة 20دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

 

 

سيطري على كمية الطعام المستهلكة

مهما حاولت الحرص على رشاقتك، تخونك إرادتك أمام كل الأطعمة اللذيذة المقدمة في موسم الاحتفالات. لذلك، عليك مضاعفة جهودك لاختيار المأكولات الصحية والمغذية. قبل أن تبدأي وجبة العيد، ننصحك بتناول الفواكه المجففة أو الفواكه الطازجة والسلطات الخضراء، لإقامة توازن في الجسم مع كل تلك الأطعمة الدسمة التي ستملأ معدتك. ولا شك أن العصير الموجود في الفواكه سيمنح بشرتك الإشراق والنضارة والترطيب.

 

ابتعدي عن التدخين والمدخنين

من المعروف عن التدخين أنه من العادات المرافقة للمناسبات والاحتفالات، لكن ما لا تعرفينه أنه من مظاهر التلوث المضرة بالبشرة. فإذا كنتِ من المدخنات ستفقدينالكولاجين والإيلاستين اللذان يقومان بالحفاظ على متانة ومرونة الجلد. اما إذا كنت من غير المدخنات، إحذري من المدخنين لأن الدخان الذي يتصاعد من السجائر يسبب تهيجات وإلتهابات خاصة لذوات البشرة الحساسة. إحرصي على ترك مسافة بينك وبينهم وغطي بشرتك بوشاح قطني طوال الوقت.

 

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/uWmYJ