كيف تعتنين بالبشرة الحساسة

كيف تعتنين بالبشرة الحساسة

كيف تعتنين بالبشرة الحساسة

كيف تعتنين بالبشرة الحساسة

نصائح العناية بالبشرة الحساسة

نصائح للعناية بالبشرة الحساسة

– للعناية بالبشرة اتبع نظام غذائي جيد
العناية بالبشرة الحساسة يحتاج الى اتباع نظام غذائي صحي ، عليك ان تخطط جيدا لنظام غذائكم اليومى فيجب ان يتضمن الفواكه و الخضار يوميا ، ابتعد عن الاطعمة الدهنية و غير المرغوب فيها لانها تؤدى الى اثار سيئة للجلد ، العناية بالبشرة الحساسة يحتاج لشرب الكثير من السوائل لتخليص الجسم من السموم.

– العناية بالبشرة بغسل الوجه باستمرار
من نصائح الخبراء للعناية بالبشرة الحساسة غسل الوجه على الاقل ثلاث او اربع مرات يوميا لازالة الشوائب من البشرة لان البشرة الحساسة عرضة للغبار و المواد المسببة للحساسة باستمرار ، يمكنك استخدام حمض الساليسيليك (حمض الصفصاف )كغسول للوجه مرة واحدة على الاقل يوميا او اى غسول وجه اخر معالج للبشرة .

– العناية بالبشرة بتطهيرها باستمرار
من طرق العناية بالبشرة الحساسة العمل على تطهيرها و ترطيبها باستمرار من الاوساخ لان البشرة الحساسة كما ذكرنا تلتقط الاتربة سريعا ، ترطيب البشرة يعمل على سد مسام الجلد المفتوحة و بالتالى عدم ظهور حب الشباب.

– العناية بالبشرة باستخدام واقي من الشمس
احد اهم نصائح خبراء العناية بالبشرة الحساسة هو تجنب التعرض المباشر لاشعة الشمس لانه قد يؤدى الى حروق خاصة فى البشرة الحساسة ، و ينصح الخبراء ايضا بضرورة استخدام كريمات واقية من الشمس من اجل العناية بالبشرة الحساسة و لكن يجب اختيار نوع كريم مناسب لبشرتك.

– العناية بالبشرة بالابتعاد عن حمامات الشمس
اسوأ شئ يمكنك ان تفعله لبشرتك الحساسة هو اخذ حمام شمس فى ضوء الشمس الشديد ، يقول خبراء العناية بالبشرة ان حمام الشمس فى ضوء الشمس الشديد قد يضر ببشرتك اشد الضرر فقد يؤدى الى جفاف البشرة و ظهور التجاعيد .

– العناية بالبشرة بوضع العطور على الملابس
يقول خبراء العناية بالبشرة الحساسة ان وضع العطور على الجلد خاصة فى فصل الصيف قد يكون مضر جدا بالجلد لان تفاعل اشعة الشمس مع العطور يؤدى الى اثار سلبية على الجلد ، لذلك من الافضل وضع العطور على الملابس اولا قبل ارتدائها و ليس على الجلد .

– العناية بالبشرة بترطيبها
من افضل طرق العناية بالبشرة الحساسة هو ترطيب البشرة بشكل مستتمر خاصتا فى فصل الصيف ، يمكنك البحث عن مرطب جيد للبشرة الحساسة و استخدامه باستمرار .

– العناية بالبشرة و الشفاة
العناية بالشفاة هو جزء من العناية بالشفاة لان الشفاه احيانا تتلف بسبب عوامل داخليه مثل البرد و الطعام الغير الصحى و خارجية مثل التعرض لاشعة الشمس التى تسبب تشقق الشفاه ، لذلك يجب استخدام بلسم مرطب للشفاه لتبدو بلاشقوق او جافة.

فى النهاية كما ذكرنا فى السابق العناية بالبشرة الحساسة يحتاج الى مجهود مضاعف لانها تلتقط الاتربة و الاوساخ سريعا و هو ما يؤدى لظهور البسور و حب الشباب سريعا لذلك اتبعى النصائح التى تم ذكرها من غسل الوجه باستمرار على الاقل اربع مرات يوميا و تطهير البشرة باستخدام مطهر يناسب بشرتك الحساسة ، من طرق العناية بالبشرة التى تم ذكرها ايضا استخدام واقى من الشمس و الابتعاد عن حمامات الشمس ووضع العطور على الملابس و ترطيب الشفاف ، اذا اتبعتى هذه النصائح سوف تحصلين بالطبع على بشرة جميلة و مشرقة دائما.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/lirKr