كيف تحصلين على شعر ناعم

كيف تحصلين على شعر ناعم

كيف تحصلين على شعر ناعم

كيف تحصلين على شعر ناعم

نصائح للحصول على شعر أكثر جمالًا ونعومة

تريدين أن تحصلين على شعر يشبه ملكات الجمال والفاشونستا في عروض الأزياء، لذا جربي فقط النصائح والحيل التالية لكي تتألقين بمظهر جذاب وتحصلين على شعر أكثر نعومة وجاذبية:-
– اعتبري المقص صديقك الدائم: على رغم أن قص الشعر بشكل منتظم يحول دون الحصول على شعر طويل بسرعة، إلا أن ذلك في الواقع يساهم في عدم تكسّر الشعر وتلفه وتقصفه، مما يمنحك مع الوقت شعراً طويلاً وصحياً. بالتالي، واظبي على قص أطراف شعرك كل 10 الى 12 أسبوعاً.
– استخدمي البلسم في كل مرة تغسلين شعرك: عندما يكون شعرك مبتلاً فهو بالتأكيد بحاجة الى استخدام منعم الشعر، فإضافة الى أنه ينعم الشعر ويسهّل تسريحة، هو يعمل على استبدال الدهون والبروتينات عند جذور الشعر وأطرافه، مما يحول دون حصول مزيد من الضرر للشعر، لا سيما عند استخدام الصبغات ومجففات الشعر على أنواعها. وهذا يجعل شعرك أكثر صحة وينمو بسرعة.
– لا تستعملي الشامبو: قد يكون هذا الأمر صادماً للنساء، لكن صحيح أن الشامبو ينظف الشعر من الأوساخ والغبار، إلا أنه في الوقت نفسه يحرم الشعر من الزيوت الطبيعية التي يفرزها، والتي تساعد في نموه بشكل أسرع؛ لذلك، اغسلي شعرك بلطف عن طريق فرك فروة الرأس برغوة الشامبو فقط، ومن ثم تشطيف الشعر بالماء جيداً.
– شطفي شعرك بالماء البارد: تساعد هذه الخطوة في نمو الشعر والحفاظ عليه طويلاً وصحياً لأطول فترة ممكنة، إذ إن الماء البارد يجعل الطبقة الخارجية للشعر أكثر سلاسة، مما يحول دون فقدان الرطوبة منه، وهذا الأمر سيحدث فرقاً كبيراً في طول الشعر مع مرور الوقت.
– لا تستغني عن ماسك الشعر: للحفاظ على صحة الشعر وتعزيز نموه، ينصح الأخصائيون باستخدام ماسك طبيعي للشعر أسبوعياً، من خلال مزج كوب من زيت جوز الهند غير المكرر وملعقة كبيرة من كل من زيت اللوز والمكاديميا والجوجوبا. طبقي المزيج على شعر رطب واتركيه مدة 10 دقائق؛ فهذه الزيوت تغذي الشعر بالأحماض الدهنية وتحفظها داخل الشعر.
– تناولي المكملات الغذائية: يتطلب الجسم العديد من العناصر الغذائية الحيوية التي تساهم في نمو الشعر، ابتداء من البروتين ووصولاً الى عدد كبير من المعادن الأساسية، وبالتالي، فإن النقص في هذه المواد يضر جداً بالشعر.
– ثلاثة أمور ضرورية عليك القيام بها: لينمو شعرك بسرعة، من المهم جداً العناية في اختيار فرشات الشعر، النوم على مخدة مصنوعة من القطن الناعم، عدم لفّ شعرك المبلل بمنشفة ضخمة كما تفعل غالبية النساء، والابتعاد بين الحين والآخر عن أدوات التمليس والمجففات ومنتجات الشعر التي تحتوي مواد كيماوية.
الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/R671C