كيف تتخلصين من الغضب

كيف تتخلصين من الغضب

- ‎فيمنوعات

كيف تتخلصين من الغضب

كيف تتخلصين من الغضب

صورة توصيحية

فى كثير من المواقف نخرج عن شعورنا و نشعر باغضب الشديد و العصبية و لا نستطيع أن نتعامل مع الموقف و هذا يسبب المشكل الكثيرة التى قد يترتب عليها أمور و قرارات كثيرة سيئة ، لذا عليكي أن تحتولي التحكم فى غضبك و عصبيتك ؟ لكن هنا يأتى السؤال ” كيف يتم ذلك ؟ ” بالطبع الكلام اسهل بكثير من التصرفات لذا عليكي مواصلة قراءة هذه المقالة المهمة و التى ستدلك على بعض النصائح التى ستساعدك فى التحكم فى هذه المشكلة :

1- السيطرة على مزاجك العام ” الوعى الذاتى و ضبط النفس ” :

للسيطرة على هذه المشاعر القوية عليكي العمل على ” ضبط النفس و كذلك الوعى الذاتى ” :

– الوعى الذاتى : و هو بملاحظة الشعور الذى تشعرين به و طريقة التفكير فيه لأن يوجد الكثير من الأشخاص لا يدركون حقيقة ما يشعرون به ، لهذا السبب نجدهم يشعرون بنوبات غضب شديدة جداً تصل للجنون لذا حاولي التفكير جيداً فيما تشعرين به .

– ضبط النفس : هو يكون بالتفكير قبل التصرف ، فبضعة ثوان قليلة قبل التصرف أو التحدث يجنبك مشاعر الغضب و الكثير من القرارات التى تتخذينها .

2- الإستعداد لإجراء تغيير :

عليكي أن تتخذي القرار بنفسك بانك تريدين فعلاً التخلص من هذه المشاعر و السيطرة على غضبك و أنك لن تسمحي للغضب أن يسيطر عليكي بل أنتي من ستسيطرين عليه ، هناك الكثير من الأشخاص ينتابهم شعور بالحرج من أنفسهم و يكتئبون بعد مرور الموقف نظراً لسوء سلوكهم أو تصرفاتهم ، لذا إذا قررتي أنتي و اتخذتي هذا القرار بعدم السماح لهذه المشاعر بالسيطرة عليكي تأكدي أنها أهم خطوة للنجاح و تحقيق الهدف . و ذلك بالصبر و التفكير السيطرة على الغضب و الحكم السليم على مدى سوء الموقف .

3- حددي المشكلة :

مهم جداً أن تفكري ما هى المشكلة تحديداً ؟ و تحديدها و تحديد حللها و مساوئها و لماذ أنتي تشعرين بالغضب تجاهها و من هنا تأكدي أنك ستجدي الأمر بسيط على غير ما تصرفتي .

4- فكري فى حلول المشكلة قبل إبداء رد الفعل :

دائماً بعد فهم المشكلة لا تقومي بالرد فى نفس الوقت إذا كنتي متسرعة حاولي السيطرة على نفسك و اعطي نفسك الفرصة للتفكير ماذا يمكنك أن تفعلي و ما هى الحلول الموجودة بين يديكي .

لا ترهقي نفسك و تتسرعي بالتصرف و إبداء الغضب و رد الفعل السئ بل اهدئي أولاً و اضبطي نفسك قبل الرد حتى تنجحي فى التخلص من هذه المشكلة و مع الوقت ستنتهى تماماً هذه المشكلة و تصبحي أهدأ فى مشاعرك و تصرفاتك .

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/BQSFi