كيفية معلجة تشقق اليدين

كيفية معلجة تشقق اليدين

علاج تشقق اليدين بخطوات سهلة وسريعة

علاج تشقق اليدين بخطوات سهلة وسريعة

تعاني معظم النساء من مشكلة تشقّق اليدين، التي تكون ناتجة عن أسباب كثيرة، منها تقلّبات الطقس، والجفاء والرطوبة التي قد لا تتلاءم مع البشرة وتصيبها بتشقق سواء في اليدين أو في كافة أنحاء جسمها الذي يصبح خشناً نوعاً ما. بالاضافة الى عوامل أخرى منها وراثيّة أو تتعلّق بأمراض جلديّة معيّنة، أو الاستخدام الخاطئ للصابون أو الكريمات أو الشامبو، وغيرها الكثير من الاسباب التي تساهم في حصول التشققات. وبما أنّ المرأة تسعى دائماً الى العناية ببشرتها بشكل خاص كونها مقياس أساسي لجمال كلّ اطلالة، تعرّفك ياسمينة على أبرز الوصفات أو الخلطات التي تساهم في علاج تشقق اليدين.

عصير البطاطس: ان عصير البطاطس يعتبر علاجاً صحيّاً طبيعيّاً مناسباً جدّاً لمعالجة مشكلة تشقّق اليدين، كما انه يساهم في تبييضهما. لذا قومي بتدليك يديك بعصير البطاطس ومفاصل الاصابع لتحصلين على نتائج سريعة وملموسة. وتنعمين بإطلالة مشرقة.

السّكر وزيت الزيتون: إنّ هذه الخلطة تساعد على تقشير طبقة الخلايا الميّتة الامر الذي يقلّل تشقّق اليدين ويساهم في منحهما النعومة المطلوبة. فقط عليك أن تخلطي 3 ملاعق من السّكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وبعدها قومي بتدليك يديك لبضعة دقائق وستلاحظين الفرق بسرعة. حاولي ان تعيدي هذه الخلطة مرتين في الاسبوع على الاقلّ.

الحليب: ان الحليب يتميّز بأنه غنيّ بالفوائد، فهو يعطي الجسم البروتينات والكالسيوم، ويساعد على نموّ العظام، وهو علاج اساسي للكثير من المشاكل، كما أنّه يعتبر من الوصفات والعلاجات الاساسيّة التي يُنصح بها لحلّ مشاكل كثيرة سواء تتعلّق بالشعر أو البشرة أو الجسم ككلّ، وحتّى اليدين فهو يساعد على ترطيبهما ومعالجة التشقّقات لذا كل ما عليك فعله هو غسل يديك بالحليب البارد، واتركيه حتى يجفّ ومن ثم قومي بغسله أيضاً بالماء البارد.

هذا وعليك الانتباه الى ضرورة وضع قفّازات لحماية يديك من التشقّق سواء عند قيامك بالاعمال المنزليّة، حيث أنّ المساحيق المُستخدمة للتنظيف قد لا تتناسب مع بشرتك وتسبّب لك حساسيّة الجلد أو تشقّق اليدين، كذلك احرصي على وضع القفازات اذا كان الطقس بارداً جدّاً. وحاولي ان تضعي بشكل مستمرّ المرطّب لتحصلين على يدين ناعمتين.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/kA0gR