كيفية علاج الرمد عند الاطفال

كيفية علاج الرمد عند الاطفال

- ‎فيالطفل

كيفية علاج الرمد عند الاطفال

كيفية علاج الرمد عند الاطفال

مشاكل كثيرة قد تواجه الأطفال في سن صغيرة وقد تصيب العديد من الأعضاء الجسدية لديهم، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، إكتشفي معنا ما هي أبرز أسباب رمد العيون للأطفال، وما هي الطرق المناسبة لعلاجه.

ما هي أسباب رمد العيون للأطفال؟

– من الأسباب المؤدية إلى الرمد لدى الأطفال هو تعرّضهم لاحد أنواع الفيروسات المضرة التي تصيب العين، وهذا ما يعرف باسم الرمد الميكروبي. من هنا عليك أن تولي أهمية لحماية عينيّ طفلك من التعرض للهواء الملوث خصوصاً في الرياح القوية التي يمكن أن تنقل له بعض العدوى أو الفيروسات التي تصيب العين مباشرة.

– ومن أسباب رمد عيون الأطفال أيضاً نشير إلى الحساسية تجاه بعض الفصول في السنة، وتحديداً الربيع، فغالباً ما يصاب الأطفال بهذا النوع من الرمد نتيجة العوامل العديدة التي تنتشر في الهواء في هذا الفصل، وتحديداً الغبار وبتلات الورد وغيرها.

– هذا ويعتبر الغبار المنزلي أحد أسباب الرمد الذي سرعان ما يزول بعد فترة وجيزة، وهذا الغبار يجب التأكد من التخلص منه بسرعة لتأمين بيئة نظيفة للمولود.

ما هي طرق علاج رمد العيون للأطفال؟

– هناك أنواع من القطرة التي يتم اللجوء إليها للتخفيف من آثار الرمد على العينين، خصوصاً إن كان من نوع الرمد الربيعي الذي يصيب الفئة الأكبر من الأشخاص، ويعدّ الأكثر انتشاراً. وهذه القطرة تؤخذ بشكل يوميّ وكثّف استعمالها مع حلول الموسم المسبب للحساسية.

– أيضاً يمكن أن تساعد بعض الأدوية المعالجة للحساسية على التخفيف من احتمال الاصابة برمد العيون للأطفال، ولكن لا بد من استشارة الطبيب المختص ليصف الدواء المناسب.

– ومن الطرق المفيدة أيضاً لمعالجة الرمد لدى الأطفال، نشير إلى ان وضع بعض الكمادات الباردة على العينين تساعد على التخفيف من آلامها واحمرارها، وبالتالي تساعدين طفلك على التخلص من الرمد في عينيه.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/Fwfzb