كيفية علاج الأنيميا طبيعيا

كيفية علاج الأنيميا طبيعيا

- ‎فيالصحة

كيفية علاج الأنيميا طبيعيا

كيفية علاج الأنيميا طبيعيا

طرق طبيعية لعلاج الأنيميا

الأنيميا أو فقر الدم من الأمراض الشائعة التى تصيب مئات الملايين من البشر حول العالم، يبلغ عددهم حوالى 2 مليار شخص، ويحدث بسبب انخفاض تركيز الهيموجلوبين أو نقص كرات الدم الحمراء، وتصاب خلايا الجسم بالضرر نظراً لعدم حصولها على القدر الكافى من الأكسجين، ويعد أشهر أمراض الدم على الإطلاق.
أعراض الأنيميا:
الشعور بالإرهاق والإعياء المستمر.
اصفرار الوجه والجلد.
التنفس بسرعة عند بذل أى مجهود.
ضعف نشاط وحيوية الجسم.
زيادة معدل ضربات القلب.
اختلال فى توازن الجسم.
حدوث تنميل فى الأطراف والشعور بالبروده.
الشعور بالدوار والدوخة.
الشعور بألم فى منطقة الصدر.
عدم القدرة على التركيز والتفكير.
علاج الأنيميا بالأعشاب الطبيعية
عند الشعور بمرض فقر الدم أو الأنيميا من ملاحظة الأعراض التى تحدثنا عنها معكم خلال السطور السابقة، لابد من تناول كافة المأكولات والعناصر الغذائية الغنية بالحديد مثل الخضروات والفواكه، الأسماك، الكبدة، اللحوم وغيرها من المأكولات المختلفة حتى يصل الدم إلى المخ، وإليكم الأن أهم الوصفات الطبيعية التى يمكن استخدامها لعلاج الأنيميا بالأعشاب.
1- التفاح
يحتوى التفاح على العديد من العناصر المفيدة فى علاج الأنيميا وفقر الدم، لذلك ينصح بالإكثار من تناول التفاح بقشرة لإحتواء القشر على فوائد غذائية كثيرة، كما يمكن تحضير عصير التفاح وشربه بإستمرار أيضا.
2- الجرجير
يعد الجرجير أحد الأعشاب الطبيعية التى تعمل على تنقية الدم وتخلصها من السموم الضارة، كما أنه من الخضروات المتوفرة فى كل بيت ويعرفها الجميع، لذلك ينصح بتناول الجرجير بكميات كبيرة، أو شرب عصير الجرجير أيضا للحد من مرض الأنيميا.
3- الفراولة
تحتوى الفراولة على العديد من الفيتامينات والحديد الذى يعمل على تنقية الدم، لذلك تستخدم فى علاج فقر الدم والأنيميا.
4- الشعير
يلعب الشعير دورا فعالا فى علاج الأنيميا، وذلك عن طريق اضافة الزبادى والقليل من الملح إلى الشعير، ثم نقوم بغليه على النار لمدة دقائق، وبعد ذلك نضيف إليه عسل النحل والزبيب ويتم تناوله لعلاج فقر الدم.
5- البابونج
يعد البابونج أحد الأعشاب الطبيعية التى تستخدم لعلاج فقر الدم، وذلك عن طريق اضافة البابونج إلى الماء المغلى، ثم يترك حتى يبرد قليلا، ويتم تحليته بعسل النحل، وبعد ذلك يشرب منه لعلاج الأنيميا.
6- الليمون
مما لا شك فيه أن الليمون غنى بالحديد، ويحتوى على فيتامين ج، لذلك يستخدم فى علاج العديد من الأمراض ومنها علاج فقر الدم، لذلك ينصح بإضافته إلى الوجبات الأساسية، أو شرب عصير الليمون للحد من الأنيميا.
الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-7Iy