كيفية تخسيس الجسم في الشتاء

كيفية تخسيس الجسم في الشتاء

- ‎فيالصحة

كيفية تخسيس الجسم في الشتاء

كيفية تخسيس الجسم في الشتاء

عملية الأيض تختلف من سيدة لأخرى فانتبهي لذلك لتخفيف الوزن بطريقة صحية في الشتاء

كيفية تخفيف الوزن في الشتاء، ليست بالأمر الصعب، إنما تحتاج إلى استعداد نفسي وقوة إرادة على تخفيف الوزن، وعدم الإعتماد على المعتقدات الخاطئة، بأن الشتاء هو فصل قلة الحركة، عدم قدرة الجسم على حرق الدهون.

حول  موضوع كيفية تخفيف الوزن في الشتاء، ناقشنا اختصاصية التغذية منى سلام من القاهرة، كي تتعرفي عزيزتي على بعض الطرق البسيطة التي تساعدك على تخفيف وزنك في الشتاء.

عملية الأيض أساس تخفيف الوزن في الشتاء

بحسب ما قالته الدكتورة منى سلام” عملية الأيض هي عنصر أساسي للتخفيف الوزن أو الحفاظ عليه، إلا أنها تختلف من سيدة لآخرى، تحتاج إلى مجهود متفاوت بينهن، لا يمكن وضع معيار محدد لتخفيف الوزن من خلال عملية الأيض، لذا ننصح كل سيدة بمراجعة طبيب التغذية لتحديد طبيعة جسمها ومدى قدرته على حرق الدهون والسعرات الحرارية أثناء الشتاء مع توضيح الأطعمة المناسبة لكل سيدة على حدة”.

الكسل عدو تخفيف الوزن في الشتاء

تسعى كل سيدة إلى تبرير كسلها وعدم قدرتها على تخفيف الوزن في الشتاء، فتقوم بتناول كميات كبيرة من الطعام، بغرض الشعور بالدفء والإحساس بالشبع المستمر، دون تركيز على أطعمة يمكن أن تعطيها نفس النتيجة المطلوبة في الشتاء بدون زيادة وزن، لذا ننصح بعدم إهمال وجبة الفطور نهائيا مع تحفيز الجسم على مدار اليوم بتناول أكلات مفيدة” الخضروات ذات اللون الأخضر، المكسرات النيئة، الفواكه الطازجة”.

تناول الماء والمشروبات لتخفيف الوزن في الشتاء

عدم التخلي عن تناول الماء بكميات كبيرة لتخفيف الوزن في الشتاء من الشروط الأساسية، فالماء يحفز خلايا الجسم ويساعد وظائفه الحيوية على حرق الدهون والتخلص من السموم المتراكمة، كما أن تناول المشروبات المفيدة الحارقة تؤدي نفس الغرض.

الوجبات الخفيفة لتخفيف الوزن في الشتاء

إعتمدي عزيزتي على تناول وجبات خفيفة قليلة الكمية كل ثلاث ساعات، كي يقاوم جسمك تراكم الدهون الضارة ويساعد عملية الأيض على تنظيم حركتها في حرق الدهون والسعرات الحرارية، لذا قومي بتوضيح الأطعمة التي تفضلينها لطبيبك  المختص أثناء زيارته، كي يتثنى له وضع  برنامج صحي غذائي مناسب لك لتخفيف وزنك في الشتاء دون ملل أو إهماله بعد فترة قصيرة.

الرياضة غذاء العضلات في الشتاء

ممارسة الرياضة في الشتاء، هي بمثابة غذاء للعضلات، تعمل على تقويتها، تساعد على امداد الجسم بالطاقة المطلوبة لتدفئة لجسم بشكل طبيعي، تمنع تيبس العضلات في الشتاء، تحرق الدهون وتنقص الوزن خصوصا منطقة البطن والأرداف، لذا ينصح بممارسة الرياضات البسيطة  لمدة  30  دقيقة  سواء دخل المنزل أو خارجه لتخفيف الوزن في الشتاء.

الهرم الغذائي لتخفيف الوزن في الشتاء

إفقدى وزنك بشكل طبيعى، من خلال إتباع نظرية الهرم الغذائى، أى تناول وجبة جيدة ومتكاملة فى الإفطار، تناول مثلها فى وجبة الغداء، ثم تناول وجبة خفيفة السعرات الحرارية فى المساء وقت العشاء، لأن الجسم يحرق طاقته فى الصباح وفى منتصف اليوم، أما المساء فيخرن الجسم ما يتناوله، كما أن تخفيف وجبة العشاء سيساعدكِ على النوم بكل سهولة واسترخاء

التحفيز المعنوي لتخفيف الوزن في الشتاء

إطلبي من صديقاتك المفضلات، مشاركتك  في تنظيم ساعات يومك في الشتاء، بمعنى تحديد مواعيد للمقابلات ، استغلال وقت ممارسة الرياضة صباحا لمقابلاتهن، تجنب الزيارات المسائية، النوم في مواعيد محددة كل يوم قدر المستطاع، تناول وجبات صحية مشتركة تزيد من حماسك وتخفف وزنك في الشتاء.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/iUSwp