كيفية العناية بالبشرة في فصل الشتاء

كيفية العناية بالبشرة في فصل الشتاء

كيفية العناية بالبشرة في فصل الشتاء

كيفية العناية بالبشرة في فصل الشتاء

لا تتجاهلي واقي الشمس في الشتاء

هنالك 5 خطوات للعناية بالبشرة في فترة الشتاء ننصحك باتباعها لكي تحافظي على جمال بشرتك من العوامل الخارجية القاسية هذا الفصل. فالبشرة حساسة تجاه هذه العوامل التي قد تؤثر سلباً عليها.

5 خطوات للعناية بالبشرة في فترة الشتاء

ترطيب البشرة

تماماً كفصل الصيف، فصل الشتاء قد يؤذي بشرتك جداً إن لم تعتني بها. أول خطوة  يجب أن تلزمي بها هي ترطيب البشرة بالكريم المناسب لنوع بشرتك. ولا تشتري أبداً الكريم الرخيص لأنه قد يؤذي بشرتك أكثر، بل اقتني المنتجات المعروفة بجودتها.

تقشير البشرة

اتبعي نظام محدد في تقشير بشرتك لأن البشرة في فترة الشتاء ستتراكم عليها طبقات من الجلد الميت، لذا عليك استعمال مقشر لطيف أو يمكنك أيضاً صنع مقشر طبيعي في المنزل.

فمثلاً يمكن أن تجربي ماسك الشوفان من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان و ملعقتين كبيرتين من العسل مع صفار بيضة واحدة. دلكي بشرتك بالماسك واتركيه لمدة عشرين دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.

واقي الشمس

قد تستغربي من هذه الخطوة إلا أنه من الضروري جداً أن تتابعي وضع واقي الشمس على بشرتك حتى في فصل الشتاء ليحميها من أشعة الشمس الضارة بالإضافة إلى أشعة الإنارة الداخلية.

ترطيب الشفاه

من أسرع المناطق التي تتأثر بالحرارة والتقلبات الطقس هي الشفاه، لذا لا تهمليها أبداً وداومي على ترطيبها وتقشيرها من فترة إلى أخرى. وننصحك بأن تتجنبي استعمال المرطبات الثقيلة والبيتروليم جيلي حيث تتسبب في انسداد مسام بشرة الشفاه.

شرب الماء

لا تنسي أبداً أن لشرب الماء تأثير قوي على بشرتك لذلك لا تقليلي كمية المياه في هذا الفصل. أنت بحاجة لى السوائل لترطبي بشرتك من الداخل وتحميها من الجفاف.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/aTjKu