كيفية التخلص من الحموضة

كيفية التخلص من الحموضة

- ‎فيالصحة

كيف أقضي على الحموضة

هل سبق لك وأن شعرت بألم حارق يمتد من أعلى المريئ وصولاً إلى الحنجرة في بعض الأحيان، ويتم تعريف هذه الحالة بحموضة المعدة أو الحموضة، وتعد أمراً شائعاً جداً إذ قد يعاني كل فرد تقريباً من هذه الحالة المؤلمة خلال وقت ما من حياته، سواءً أكان ذلك بسبب الإجهاد، أو تناول بعض الأطعمة، أو نتيجة التقدم العمر، وفي أغلب الأحيان يعود ذلك إلى أسلوب الحياة المتبع وفي هذا المقال سننظر في العلاجات الطبيعية التي تساعدنا في التخلص من الحموضة.

ما هو العلاج الطبيعي لتخلص من الحموضة المعوية:

بالرغم من تواجد أدوية معدلة للحموضة والتي يمكن الحصول عليها بدون وصفة طبية أو الأدوية المضادة للحموضة التي تحتاج لوصفة طبية، سيرغب الأفراد اللذين يعانون من الحموضة بإستمرار من إيجاد حل طبيعي بعيداً عن الأدوية، ومن خلال التالي سننظر في كيفية السيطرة على الحموضة المعوية عن طريق الوسائل الطبيعية، مثل إتباع حمية معينة، ويما يلي بعض النصائح:

  1. اشرب الماء قبل الأكل : تقول بريندا واتسون، مؤلفة كتاب The Fiber 35 Diet، “إن تناول كوب ماء كبير قبل وجبة الطعام ب 30 دقيقة، سيساعد على إنتاج المخاط قبل الأكل ” المخاط المكون لبطانة المعدة ” مما يساعد بالتالي على تقليل فرص الإصابة بالحموضة، وبالرغم من أن تناول كأساً كبيراً قبل الأكل يعد أمراً مفيداً ولكن زيادة كمية الماء المستهلكة تؤثر سلباً؛ إذ تخفف من قدرة الأنزيمات الهضمية.
  2. امضغ، وإمضغ أكثر : لقد تم ذكر هذه النقطة في علاج أمراض مختلفة مثل السمنة والغازات حيث أن طريقة مضغ الطعام وسرعة تناوله تؤثر بشكل كبير على الصحة، إذا لم تقم بمضغ الطعام بشكل جيد فسوف تصعب عملية إمتصاص المواد بالنسبة للجسد، مما قد يتسبب بزيادة نسبة الحموضة والغازات.
  3. تناول الأعشاب المرة : قد يساعد تناول الأعشاب المرة في زيادة إنتاج أنزيمات هضم؛ فبعض الأعشاب مثل عرق سوس يمكن أن تعمل على تهدئة المنطقة الهضمية؛ وكذلك الأمر بالنسبة للكرنبات الصغيرة للبروكلي، حيث تساعد في القضاء على بكتيريا H. pylori، التي ترتبط بحدوث الحموضة المعوية، وكذلك القرحة، وسرطان المعدة.
  4. تناول البروبيوتيك : إن تحسين صحتك الهضمية يؤثر إيجاباً في تقليل الحموضة، ويمكن لتناول البروبيوتيك الموجود في اللبن أن يساعد على تقليل الحموضة المعوية، وكما أنه يحسن صحتك بشكل عام، وكما يساعد الجسد على إمتصاص فيتامين ب.
الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-2tG