كيفية استخدام خل التفاح للبشرة

كيفية استخدام خل التفاح للبشرة

كيفية استخدام خل التفاح للبشرة

كيفية استخدام خل التفاح للبشرة

7 إستعمالات جمالية لخل التفاح

خلافاً للإعتقاد الشائع، إن الخل وتحديداً خل التفاح، قد لا يساعدك تماماً على فقدان وزنك. غير أن هذا الأخير يمكن أن يكون نقطة إيجابية في روتين جمالك. إكتشفي أبرز الإستعمالات الجمالية لخل التفاح بدءاً من  تأثيرة على البثور والبشرة الجافة وصولاً إلى الحروق وفوائده على الشعر.

إعادة توازن البشرة: أضيفي 8 ملاعق صغيرة من خل التفاح إلى حوض مليء بالماء الدافئ، وانقعي جسمك لمدة 15 دقيقة. بما أن مستوى الحموضة في خل التفاح مماثل لذاك الموجود على طبقة الجلد،  فعملية الإمتصاص تساعد على إستعادة توازن البشرة.

تنظيف البشرة: إخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوبين من الماء ثم بللي قطنة وامسحيها على وجهك الجاف والنظيف من أجل شدّ البشرة، تحفيز الدورة الدموية وتقليل المسام.

غسل الشعر: إخلطي ملعقتين من خل التفاح مع كوب واحد من الماء واستخدمي الخليط بعد غسل شعرك وتأكدي من تشطيفه جيداً واستعمال ملطف الشعر. هذا الخل يزيل بقايا الأوساخ ويساعدك في الحصول على شعر لامع وأطراف صحية.

معالجة حروق الشمس: إخلطي نصف كوب من خل التفاح مع أربعة أكواب من الماء، وبلّلي قطعة قماش بالخليط وضعيها على المناطق المتضررة. هذا الأمر يساعد على توازن مستوى حموضة الجلد ما يؤدي إلى تعزيز الشفاء ومنع التحرّقات.

معالجة قشرة الرأس: إخلطي أجزاءً متساوية من خل التفاح والماء، ودلّكي فروة رأسك قبل غسل شعرك. فلخل التفاح خصائص مضادّة للفطريات ومكافحة لقشرة الرأس.

معالجة الكدمات: بلّلي قطنة بخل التفاح وضعيها على المنطقة المتضرّرة لساعة واحدة من أجل تفادي الإلتهابات في الأماكن المصابة وتسريع عملية الشفاء.

إزالة الرائحة: إخلطي كوباً واحداً من خل التفاح مع أربعة أكواب من الماء وانقعي قدميك لمدة 15 دقيقة. فلخل التفاح خصائص مطهّرة ومضادة للفطريات من شأنها إزالة الرائحة الكريهة.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/Y59Xd