كيفية ازالة آثار الجروح 

كيفية ازالة آثار الجروح 

كيفية ازالة آثار الجروح 

عصير الليمون الحامض: نُحضر قطنةً صغيرة، ونغسمها بعصير الليمون الحامض، وندلك بها آثار الجروح، ونتركها لمدة عشر دقائق، ثم نغسل البشرة بالماء الفاتر، ونستمر باستخدام هذه الوصفة كل يوم حتى نتخلص من الآثار.

العسل: نخلط ملعقتين من العسل مع ملعقتين من صودا الخبز حتى يتشكل لدينا خليط كريمي متماسك، وندهنه على البشرة، ونتركه لمدة ثلاث دقائق، ثم نُحضر قطعةً من القماش ساخنة، ونضعها فوق الخليط، ونتركها حتى تبرد، ثم نغسل البشرة بالماء البارد.

الأملا: هي عبارة عن نبتة تحتوي على فيتامين سي؛ حيث يساعد هذا الفيتامين على التخلّص من آثار الجروح بسرعة، خاصة عندما يكون الجرح في مرحلة الشفاء، ويكون ذلك من خلال وضع النبتة على المنطقة المصابة، وتدليك البشرة بها.

زيت الزيتون: ندلك المنطقة المصابة بكميّة قليلة من زيت الزيتون، ونتركه على البشرة لمدة خمس دقائق، ونستمر في استخدامه بصورة يومية.

عصير البندورة: نضع قطعة قماش مبللة على منطقة الآثار، ونتركها على البشرة لعدة ساعات، ثم ندهن البشرة بكميّةٍ قليلة من عصير الليمون، ونتركه حتى يجف، ثم ندهن البشرة بكميّةٍ قليلة من عصير البندورة، ونتركه لبعض الوقت، ثم نغسل البشرة بالماء البارد.

خل التفاح: نُغمّس قطنةً صغيرة بخل التفاح، وندلك بها المنطقة المصابة بالجرح، ونتركه على البشرة لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل، ثم نغسله بالماء البارد، وندهن البشرة بكريم مرطب، ونستخدم هذه الوصفة ثلاث مرّات في الأسبوع بشكلٍ يومي، أما عندما تكون البشرة حساسة فيجب خلط الخل بالقليل من الماء، حتى نخففه.

زبدة الكاكاو: ندلك البشرة بقطعةٍ من القماش المببلّة، ثم ندلكها بقطعة من القماش جافّة، بعد ذلك نضع عليها كميّةً قليلةً من زبدة الكاكاو، وندلك باستخدام حركة دائرية قوية، ونكرّر هذه الوصفة ثلاث مرّات في الأسبوع؛ حيث إنّ زبدة الكاكاو تساعد على التخلّص من كافة الندوب والجروح الموجودة في الجسم.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/8Z5o7