كيفية إختيار بوكية الورد الخاص بالعروس

كيفية إختيار بوكية الورد الخاص بالعروس

- ‎فيتجهيز العروس

يجب ان تتناسق بوكيه العروس مع الديكور العام للحفل

اختيار بوكيه العروس يجب ان يتم بتأن كبير لأن أي خطأ في عملية الاختيار سينعكس سلبا على اطلالة العروس وعلى شخصيتها في يوم فرحها. تتنوع احجام بوكيه العروس واشكالها وانواعها، ولكن في جميع الحالات يجب ان تتناسق البوكيه مع شخصية العروس وفستانها وحفل زفافها.

فما هي شروط اختيار بوكيه العروس الانسب لها؟

“هي” ستعرفك عزيزتي على اهم تلك الشروط التي يجب ان تأخذيها بعين الاعتبار:

تناسق البوكيه مع شكل فستان الزفاف

اختيار بوكيه العروس يجب ان يتم بعد اختيار فستان الزفاف، ليتم تنسيق اللون والشكل والاكسسوار. فإذا كان الفستان مثلا ذا زخارف كثيرة وغنيا بالشك ومرصع بالكريستال فاننا ننصحك عزيزتي العروس ببوكيه بسيطة لتتناسق مع الفستان. اما اذا كان الفستان بسيطا فان تزيين البوكيه بالاكسسوارات يُصبح ضرورة. كما يجب ان تنتبه العروس الى ضرورة ان يتلاءم لون البوكيه مع لون الفستان سواء كان ابيضا او بيج.

طول فستان الزفاف يفرض نفسه

حتى طول الفستان يفرض نفسه على اختيار بوكيه العروس. فإذا رغبت العروس بارتداء فستان قصير فلا يمكنها حينها ان تختار البوكيه الكبيرة او الطويلة، بل تفرض باقة الورد الصغيرة نفسها عليها. أما عند اختيار الفستان الطويل فتصبح خيارات العروس أوسع مع مراعاة بعض الامور. وعلى العروس الانتباه الى ضرورة أن لا تُخفي البوكيه أي تفاصيل من الشكل الخارجي للفستان.

طول العروس له دوره ايضا

وبالنسبة الى طول العروس فإن له دوره ايضا عند اختيار البوكيه. فاذا كنت عزيزتي قصيرة القامة فإنه يجب عليك ان تحملي بوكيه ورد صغير ودائري، مع ضرورة ان لا يتجاوز حجم البوكيه حجم رأسك من اجل التناسق العام. أما بالنسبة الى العروس الطويلة فان خياراتها اوسع، واكثر ما يناسبها البوكيه المنسدل والمتدلي، او البوكيه الكبيرة، او الكلاسيكيّة متوسّطة الحجم.

ابتعدي عن الازهار التي تذبل بسرعة

في حال اخترت عزيزتي العروس اقامة عرسك في فصل الصيف، فيجب ان تنتبهي الى وجود العديد من الازهار التي لا تستطيع تحمل حرارة هذا الفصل. لذلك ابتعدي عن كل انواع الزهور التي تذبل بسرعة حتى لا تفقد رونقها خلال الاحتفال وتفقد الكثير من جمالها.

لا تختاري الزهور ذات الرائحة القوية

رائحة الزهور دائما جميلة ولا تقاوم. ولكن في ليلة زفافك ننصحك ان لا تعيري اهتماما للرائحة بل ابتعدي نهائيا عن الورود ذات الروائح القوية حتى لا تُعرضك الى موقف محرج كالعطس او التحسس من رائحتها.

شروط يجب ان تتوافر في البوكيه

هناك بعض الشروط يجب ان تتوافر عزيزتي العروس ببوكيه العروس وازهارها، اهمها اختيار ورود لا تتساقط أورقها مع الحركة الكثيرة، وان تكون البوكيه خفيفة الوزن وحملها سهل على العروس وأن لا تحتوي على الاغصان الجافة.

 انسجام البوكيه مع ورود الحفل ووردة العريس

ومن المهم ايضا ان تكون ورود بوكيه العروس منسجمة مع ورود ديكور الحفل التي يتم تزيين الطاولات والكوشة بها، وكذلك يجب ان تتناسب مع وردة العريس التي يضعها على صدر بدلته ليكتمل الشكل العام والذوق في الاختيار.

كانت هذه أبرز شروط اختيار بوكيه العروس لتستفيدي منها عزيزتي قبل الوصول الى يوم فرحك.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/P2G7I