كلمات ينطقها الطفل بعمر السنتين

كلمات ينطقها الطفل بعمر السنتين

- ‎فيالطفل

كلمات ينطقها الطفل بعمر السنتين

كلمات ينطقها الطفل بعمر السنتين

تسعى الام بشكل مستمر الى تعليم طفلها طريقة الكلام في سن صغيرة جداً، ومع مرور الوقت يبدأ الطفل بتعلم هذه الكلمات ونطقها بطريقة واضحة أو غير واضحة. وفي هذا الاطار، موقع صحتي يعرض لك في هذا الموضوع أبرز كلمات يتكلّمها الطفل في عمر السنتين.

ما هي الكلمات التي ينطق بها الطفل في عمر السنتين؟

– الكلمات التي ينطقها الطفل في سن السنتين هي الكلمات التي تبدأ في المجمل بالاحرف الشفوية على غرار حرف الميم والباء، هذه الكلمات تعتبر سهلة اللفظ من قبل الطفل، ما يجعله يتقنها بشكل سريع ويلفظها بوضوح تام مع التمرّن عليها مراراً وتكراراً. ومن بين هذه الكلمات، نذكر: ماما وبابا وماء وغيرها.

– كما أن من بين الكلمات التي يتكّلمها الطفل حين يبلغ عامه السنتين هي اسماء الاشخاص المحيطين به والذين اعتاد على رؤيتهم، فيصبح يجيد لفظ اسمهم ولكن على طريقته، حيث إن بعض الاحرف لا تزال صعبة بالنسبة اليه، على غرار حرف الحاء والخاء وغيرها.

– بالاضافة الى ان من بين الكلمات التي يلفظها الطفل ايضاً مع بلوغه عامه السنتين هي الكلمات التي تحمل الكثير من احرف العلة، على غرار حرف الواو والياء، والتي غالباً ما تكون متشابهة وقريبة من بيعضها البعض في اللفظ. فقد تتفاجأ الوالدة بان طفلها يطلق بعض التسميات الغريبة على الاشياء التي يريدها، مثل: بوبو للشرب.

متى يحتاج طفلك الى اختصاصي نطق؟

يحتاج الطفل الى اختصاصي نطق حين يبلغ عامه السنتين ولا يجيد التكلّم بعد، لذا فهو بحاجة الى بعض المساعدة الطبية المتخصصة. ومن المتعارف عليه في عالم الطب، ان الطفل البالغ من العمر سنتين تتراوح كلماته ما بين 50 ومئة كلمة، ومتى قلّت هذه النسبة عن 50 فهو بحاجة للمساعدة المتخصصة. كما ان الطفل الذي يجد صعوبة في فهم الكلمات التي تقال له او لا يجيد تركيب عبارة من كلمتين او ثلاث، أيضاً يحتاج الى اختصاصي نطق ليحسّن طريقة لفظه.

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-co2