قناع الشوفان لبشرة نقية وناعمة

قناع الشوفان لبشرة نقية وناعمة

فوائد وخلطات قناع الشوفان

يعتبر الشوفان من الحبوب المفيدة جدّاً للانسان نظراً لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات، والعناصر الغذائيّة المفيدة للجسم، سواء من خلال إدخاله كمكوّن في المأكولات أو اعتماده في خلطات للوجه والبشرة. وفي هذا المقال، تعرّفك “ياسمينة” على فوائد قناع الشوفان وابرز خلطاته.

ان استخدام قناع الشوفان من شأنه ان يعطي فوائد كثيرة للبشرة، فهو يرطّب الوجه، ويساعد على تفتيح لونه، كما يُعالج حبّ الشباب والبثور والرؤوس السّوداء، اضافة الى ذلك، فإن هذا القناع قادر على إزالة البقع الداكنة والخلايا الميّتة، والتخفيف من تجاعيد الوجه التي تظهر مع التقدّم في العمر. هذا وتتميّز فوائده أيضاً ولا سيّما في فصل الصيف كونه يحمي الوجه من أشعّة الشّمس ويعطيكي بشرة نقيّة.

أما أبرز الخلطات التي يمكن ان تصنع لك قناع الشوفان لتحصلي على هذه الفوائد وتنعمي بإطلالة ناعمة ونضرة، فهي خلطة الشوفان مع الماء وتركه على النّار حتّى يصبح جافّاً تماماً كالقناع، وانتظاره بعض الوقت حتى يبرد ومن ثم يتمّ وضعه على الوجه لحوالي الخمسة عشرة دقيقة قبل غسله. وبهذه الطريقة تكوني قد استفدتي من فوائد قناع الشوفان وتأثيره الايجابي على البشرة وعلى اعطائك إطلالة راقية صافية بعيدة من الاسوداد او الحبوب او غيرها من المشاكل التي تواجه البشرة والوجه بشكل عام.

وأمامك خيار آخر يمكنك ايضاً ان تحصلي من خلاله على فوائد كثيرة وبوقت قصير الا وهو خلطة الشوفان والحليب، خصوصاً أن للحليب بحد ذاته تأثيرات ايجابية على الجسم والبشرة نظراً للكالسيوم الذي يعطيه والبروتينات والفيتامينات واللاكتوز والمعادن، لذا يمكنك ان تستفيدي من هذين المكوّنين لمزجهما معاً، وكل ما عليك فعله هو خلط ملعقة من دقيق الشوفان مع الحليب الفاتر ثم تركه حتى يبرد ومن ثم افركي وجهك به حتى يختفي وبعدها قومي بغسل وجهك جيّداً لتحصلي على بشرة نقية.

 

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-2xM