عصير البرتقال للمحافظة على نعومة البشرة

عصير البرتقال للمحافظة على نعومة البشرة

عصير البرتقال للمحافظة على نعومة البشرة

عصير البرتقال للمحافظة على نعومة البشرة

5 فوائد لعصير البرتقال على البشرة

كونه مصدرًا ممتازاً للفيتامين C، يمكن للبرتقال أن يفعل العجائب لبشرتك. وبغضّ النظر عن الثمرة نفسها، يمكن لعصير البرتقال وحتى قشور البرتقال أن توفر مجموعة من المزايا لبشرتك. وهكذا، يمكن لإستهلاك وكذلك التطبيق الموضعي لهذه الفاكهة أن يكون مفيداً لبشرتك. إليك أهم فوائد عصير البرتقال الطازج للبشرة:

علاج البقع السوداء: تحتوي قشور البرتقال على كمية عالية من الفيتامين C. لذلك، بدلاً من رمي هذه الأخيرة، يمكنك تجفيفها في الشمس وطحنها لتحضير مسحوق قشر البرتقال الذي يُستخدم لفرك البشرة. الأمر الذي يُخفف من البقع الداكنة وشوائب البشرة.

علاج حب الشباب: إن الأوساخ والبكتيريا تسدّ مسام البشرة الأمر الذي يؤدي إلى البثور. وبما أن عصير البرتقال يحتوي على نسبة عالية من حامض الستريك، يقوم هذا الأخير بتجفيف البثور والتخلّص من السموم بفضل الألياف الغذائية. وبالتالي إن الإستخدام المنتظم لعصير البرتقال لا يؤدي فقط إلى إزالة حب الشباب، بل أيضاً إلى علاج البشرة الدهنية وإزالة الرؤوس السوداء.

تفتيح البشرة: يقوم عصير البرتقال بتبيض البشرة طبيعياً من خلال تخفيف البقع الداكنة وإزالتها مع الوقت، كذلك يحمي البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجية.

مضاد للشيخوخة: يقوم عصير البرتقال بتحسين لون البشرة وحمايته، كما يساعد على إستعادة الكولاجين في الجسم المسؤول عن ثبات البشرة ومكافحة الشيخوخة. وبسبب إحتوائه على مضادّات الأكسدة القوية، يقوم البرتقال بمحاربة التجاعيد وترهل الخدين.

  

علاج البشرة الدهنية: بفضل إحتوائه على مضادّات الأكسدة والفيتامين C، يقوم عصير البرتقال بتعديل كمية الزيوت في البشرة. فمن خلال التطبيق الموضعي لقشور البرتقال، تتخلّص البشرة من الخلايا الميتة والأوساخ مع المحافظة على بشرة مرطبة، صحية ومتوهجة.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/JUlK3