طريقة لتعليم الطفل الحروف

طريقة لتعليم الطفل الحروف

- ‎فيالطفل

تعليم الطفل الحروف

تكون الأمهات متحمسات للغاية لتعليم أبنائهم الحروف منذ السنوات الأولي وبمجرد قدرتهم على النطق واستيعابهم لمختلف الأمور من حولهم، ولحرصنا على مساعدتكن يسعدنا أن نقدم لكن في هذا المقال من مجلة سيدات الامارات مجموعة من الطرق السهلة والبسيطة التي ستجعل من تعلم الطفل للحروف فكرة في غاية السلاسة والمرونة.

  • يمكنك الاعتماد على بطاقات الحروف الأبجدية وكتب الحروف الممتعة أيضًا المرفوقة بالألوان و الحيوانات، ستساعدك على تعليم طفلك الحروف بطريقة مرح ومسلية عبر قرائتها أمام الطفل وطلب تكرارها في كل مرة.
  • استمتعي أنت وطفلك باعداد مجموعة من المرطبات الشهية على شكل حروف، وستبدو فرصة التعلم ممتعة ومحمسة للغاية وستعزز من قدرة الطفل الاستعابية وسترتبط ذاكرته بتلك الحلويات فلا ينسى بعدها الحروف.
  • حمّلي أغاني الحروف الأبجدية واستمتعي بتأديتها أنت وطفلك، تربط هذه الفكرة التسلية مع متعة التّعلم، ومع تكرار الأغاني خلال التجول أو أثناء اللعب ستترسخ الحروف بذاكرة الطفل.
  • علّمي طفلك أن يصنع كتاب الحروف الابجدية الخاص به بطريقة أنيقة ومميزة عبر الكتابة فوق ورق ملون أو من خلال جمعها من المجلات والكتب القديمة ومن ثم لصقها في كتابه الخاص.
الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/q4O5L