طريقة سهلة وجديدة لعمل مكياج العيون

طريقة سهلة وجديدة لعمل مكياج العيون

- ‎فيمكياج

كيفية وضع المكياج على العين

مكياج العيون

لم يعد مكياج العيون يقتصر على قلم الكحلة والمسكارة، بل تعدّدت أدواته وطرق وضعه بحيث أصبح مكياج العيون من الخطوات المهمّة لوضع المكياج، وإذا ما وضع بشكل خاطئ يفسد شكل الوجه ككل، ويعتبر مكياج العيون فنّ بحد ذاته يحتاج الى قدرات عاليه في الرسم ودقّة متناهية في حمل القلم أو الفرشاة، ويمكنك اكتساب هذه القدرات مع الوقت والتمرين المستمر وتلقي التدريب والنصائح المناسبة.

يشترط قبل البدء بوضع مكياج العيون الانتهاء من فرد كريم الأساس على الوجه، والانتظار حتى يتشرّب الوجه الكريم والتخلص من الزائد منه، ثم يأتي دور مكياج العيون، الذي يتضمن كل من الكونسيلر والحواجب، وظلال العيون، والأيلاينر (قلم تحديد العين)، والكحلة والمسكارة، وريشة الرسم المناسبة، وتختلف طرق وضعها من امرأة إلى أخرى حسب شكل العين، وتدويرها، وحجمها، واتّساع الجفون، كما أنّ لشكل الحاجب دور رئيسي في تحديد ذلك.

الحواجب

للحصول على حواجب طبيعية الشكل يجب عمل الآتي:

  • تمشيط شعر الحواجب بواسطة فرشاة الحواجب.
  • تعبئة الفراغات الموجودة في الحواجب بواسطة فرشاة الحواجب، مع الحرص على اختيار لون قريب من لون الحواجب الأصلي.
  • تحديد رسمة الحواجب بسم خط يمتد على أطراف الحاجب، ورسم قوس عند زاوية الحاجب مع خطوط رفيعة عند نهايته، وإذا ما كانت الحواجب قصيرة فبالإمكان إضافة خطوط خارجية لها لتبدو أطول.
  • في حالة الحواجب البعيدة عن بعضها فإن بالإمكان رسم خطوط في بداية الحواجب حتى تبدو أقرب إلى بعضها.

الكونسيلر

يستخدم الكونسيلر لإخفاء عيوب العين، وتوحيد لونها مع باقي لون الوجه، ولتكن درجة لون الكونسيلر قريبة من درجة لون كريم الأساس.

المسكارة

  • تمشيط الرموش بواسطة فرشاة الرموش وتفرقتها عن بعضها.
  • تستخدم المسكارة على الرموش بشكل متكرر من الأسفل إلى الأعلى، حتى تحصلي على الكثافة والطول الذي تريدينه.
  • بعد جفاف المسكارة يمكنك ثني الرموش إلى الأعلى لتبدو أطول مما قبل.

الكحل

يتميّز الكحل بعدم ثباته في العين مما يفسد منظر العين، ولضمان عدم حدوث ذلك يجب بري قلم الكحل بشكل جيد، ثم رش طبقة من البودرة الخاصة بجفون العين حول العين، والتي تعمل على امتصاص الدهون المفرزة هناك، وبعد إذابة رأس قلم الكحلة عن طريق ملامسته لمصدر حرارة كشعلة عود الكبريت، نتركه ليبرد ويعود ليجمد ثانيةً، ثم توضع الكحلة في العين بتمرير القلم على طول خط الرموش.

ظلال العيون

بالإمكان من خلال الخبرة وتلقي التدريب المناسب تحويل العين الصغيرة إلى واسعة من خلال معرفة طريقة الرسم المناسبة للعين، واختيار الألوان الصحيحة والمناسبة لدرجة البشرة ولون العين، ويفضل ترك هذا الأمر للخبراء والمختصين.

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-2wF