طريقة سهلة لعمل سكراب للجسم

طريقة سهلة لعمل سكراب للجسم

طريقة سهلة لعمل سكراب للجسم

طريقة سهلة لعمل سكراب للجسم

طريقة عمل سكراب للجسم في المنزل

لتتعلمي طريقة عمل سكراب للجسم في المنزل، عليك أن تختاري المواد الطبيعية التي ستعمل كمقشر فعال بالإضافة إلى اختيار المواد الطبيعية التي تعجبك رائحتها لكي يفوح جسمك بهذه الرائحة.

طريقة عمل سكراب للجسم في المنزل

فوائد تقشير الجسم

يعمل السكراب أو المقشر على توحيد لون الجسم مع الاستخدام المتكرر، كما يساعد في إزالة الندبات ويخفف من آثارها. إضافة إلى ذلك، يكسب الجسم تفتيح ولمعان واضح بسبب تقشير الجسم، غير أنه يعمل على تفتيح الأماكن الداكنة بالجسم مع الاستخدام المتكرر.

سكراب المشمش

إن كنت من محبي رائحة الفاكهة المنعشة، جربي مقشر المشمش. كل ما عليك فعله هو تذويب ملعقة صغيرة من شمع العسل في وعاء على النار، وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من زيت الخروع وملعقة صغيرة من زيت المشمش، ثمّ ارفعي المزيج عن النار.

 بعد ذلك، أضيفي للمزيج ملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من اللوز بالإضافة إلى ملعقتين من شامبو الأطفال. اخلطي المزيج جيداً حتى تتجانس المكونات ثم دلكي بها جسمك واغسليه بالماء الفاتر.

سكراب الكاكاو

أما لمحبي الكاكاو يمكن أن تصني لنفسك سكراب للجسم والبشرة بهذه الطريقة السهلة. اخلطي أربع ملاعق صغيرة من السكر مع ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكاكاو الإضافة إلى ملعقتين من زيت جوز الهند.

 بللي بشرتك قليلاً ثم ادهنيها بهذا السكراب واتركيه على جسمك لمدة عشر دقائق قبل أن تشطفيه بالماء. في حال كانت بشرتك شديدة الجفاف، أضيفي إلى الكراب القليل من العسل.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/ZWmm8