طريقة تخبرين بها الطفل أنها متبني

طريقة تخبرين بها الطفل أنها متبني

- ‎فيالطفل

طريقة تخبرين بها الطفل أنها متبني

طريقة تخبرين بها الطفل أنها متبني

كيف تخبرين الطفل بأنه متبني؟

يعاني بعض الأزواج من عدم قدرتهم على الإنجاب فيلجئون لتبني طفل من دور رعاية الأيتام، ويطلق على أغلبية الأطفال “لقطاء” فهم ليس لديهم ذنب سوا أن ذويهم تخلوا عنهم، فيأخد الرجل والمرأة الطفل ويتبنوه ويسعون جاهدين لتربيته تربية صحيحة وكأنه طفلهم في الحقيقة، ولكن عندما يصل لسن ما بين السادسة والثامنة يجب عليهم أن يخبروه بانه فقد أبويه وأن لا ذنب له في الحياه، ولا يوجد لديه غيرهم فهم يهتمون به ويقدرونه جيدًا.
ويجب على الرجل وزوجته في هذه الحالة أن يتفهموا النقاط التالية جيدًا، عن إخبار الطفل بذلك:-
– قبل إخبار الطفل بذلك ينبغي عليك تهيئته لهذه المحادثة، وذلك بأن تقصي عليه قصص تتعلق بالتبني وكيف أن جميع الأطفال يولدون بعد فترة حمل ولكن البعض بعد ولادته يذهب لبيت آخر ليعيش فيه، وذلك بسبب مشكلة لدى والديه منعتهما من الاحتفاظ به.
– لابد من تكرار القصص أو عرض أفلام تحمل هذا المضمون ولكن بشكل جيد حتى يستوعب المعنى، إلى أن يحين الوقت الذي تقررين فيه إخباره، حتى تقللي من شعوره بالحزن أو الحرج.
– يجب أن تكوني مستعدة وجاهزة للإجابة على أسئلته التي سوف يطرحها عليك! فقد يسألك عن والديه الحقيقين! أو لماذا تخليا عنه؟ اتفقي مسبقاً مع زوجك و العائلة عن إجابات تكون قريبة من الواقع ولكن بلطف.
– في حال تم تبني طفل ليس صغيراً كأن بلغ الثالثة أو أكبر فلابد من السؤال عن عاداته وكيفية تهدئته وما هو رويتنه حتى تتمكني من اعطاءه ما تعود عليه ليتقبلك بأسرع صورة ممكنة.
– تذكري أن الطفل المتبنى غير معتاد على النوم بمفرده فهو ينام بغرفة بها العديد من الأطفال ومن يرعونهم، يجب عليك الانتباه لهذه النقطة والاهتمام بها حتى تتمكني من تعويده على أن ينام بمفرده.
– تذكري أيتها الأم العزيزة أن الطفل يتعرف على والديه خلال فترة حمله 9 أشهر، فهو يسمع أصواتهما، ويأنس لحديثهما معه كما أظهرت الدراسات ذلك، وحين تحضرين طفلاً من دار الرعاية إلى منزلك عليك أن تكوني قريبة منه جداً بقدر الإمكان حتى يشعر معك بالأمان والراحة .
– لا تنسي أن الأم بعد الولادة تمر بما يسمى اكتئاب ما بعد الولادة ولا تحب طفلها وتود أن تتجنبه، فلا تتحرجي من عدم شعورك بالمحبة لطفلك الذي تبنيتيه على الفور، قد يأخذ ذلك منك وقتاً، فلا تجزعي وتظني أنك أماً سيئة.
الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-csx