طريقة تحضير البسبوسة بالزبادي

طريقة تحضير البسبوسة بالزبادي

- ‎فيالطبخ

طريقة عمل البسبوسة بالزبادي

طريقة عمل البسبوسة بالزبادي

المقادير والمكونات:

  • كوبان من السميد الناعم الخاص بالحلويات.
  • كوبان من زيت الذرة.
  • كوبان من لبن الزبادي.
  • كوبان من مبشور جوز الهند.
  • كوبان من السكر الأبيض.
  • ملعقتان كبيرتان من مسحوق الخبيز “الباكينج باودر”.
  • ثلاثة أكواب من القطر.
  • مكسرات للزينة “لوز محمص، زبيب، فستق حلبي …” حسب الرغبة.

طريقة التحضير:

  • في قدر عميق نخلط كلاً من السميد والسكر والباكينج باودر والزيت ولبن الزبادي ومبشور جوز الهند ونخلط المكونات جيداً حتى تتجانس.
  • نختار صينية مناسبة للكمية وندهنها بالزيت ونرش عليها قليلاً من الطحين ونسكب عجينة البسبوسة فيها ونغطيها نتركها جانباً لمدة نصف ساعة حتى ترتاح العجينة.
  • نُسخن الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ومن ثم نضع صينية البسبوسة كي تنضج جيداً، أي لمدة ما يُقارب أربعين دقيقة، ويمكن التأكد من أنها نضجت بإدخال السكين فيها فإذا خرج نصل السكين دون بقايا فهذا دليل انها نضجت.
  • نُحمر البسبوسة قليلاً حتى يًُبح لونها ذهبياً.
  • نُقسمها بالسكين إلى قطع متساوية تقريباً ونزينها بالمكسرات ونسكب فوقها القطر ونقدمها فوراً أو نضعها قليلاً في الثلاجة حتى تبرد وصحتين وعافية.
  • يُمكن تقديمها مع القهوة السادة أو الحلوة أو القهوة السريعة الذوبان.
  • يمكن زيادة كمية السوق أو تنقيصها حسب الذوق، كما يمكن تقديمها بدون قطر للأشخاص المصابين بالسكري.

فوائد البسبوسة بالزبادي

بفضل مكونات البسبوسة المتميزة والتي تتمثل خصوصاً باللبن الزبادي وجوز الهند، فإنها تقدم للجسم فوائد عديدة ومن أهمها ما يلي:

  • تمد الجسم بالطاقة والحيوية لاحتواء مكوناتها على السعرات الحرارية، كما تمنح الشعور بالدفء في فصل الشتاء.
  • تمد الجسم بالفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجودة في اللبن الزبادي والسميد.
  • تمد الجسم بالعناصر المعدنية المتنوعة مما ينعكس إيجاباً على صحة الجسم.
  • تُعطي الجسم الكربوهيدرات والدهون والسكريات.
  • تُفيد صحة الأم الحامل والجنين بفضل مكوناتها المفيدة إذ أن جوز الهند والزبادي يمدان الجسم بالكالسيوم المهم لصحة العظام والأسنان، كما يحتوي جوز الهند على أحماض الأوميغا 3 والبروتينات وغيرها من العناصر المهمة.
الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/NY51T