طرق للمحافظة على البشرة

طرق للمحافظة على البشرة

كيف تحافظين على بشرتك

البشرة من أهم الأشياء التي يجب أن نعتني بها بإستمرار وبشكل متكرر ، فهي ما يلفت نظر الشخص ويميزه ، وخصوصاً النساء فهن يتباهن ببشرتهن النضرة والمليئة بالحيوية ، فجمال البشرة ليس بلونها بل بنضارتها وإشراقها وحيويتها ، ولكي تتمكن من إمتلاك مثل هذه البشرة يجب عليك الإهتمام بها بشكل مستمر ومتكرر، وعدم تجاهلها وولهذا هناك إجراءات مهمة و تساعد في الحفاظ على البشرة وإمتلاك بشرة نضرة من هذه الإجراءات .

1. إستخدام واقي شمس من الأنواع التي تقل فيها المواد الكيميائية ، عند التعرض لأشعة الشمس وتحت كريمات الأساس والمكياج ، ويفضل تجديدة بعد مرور 6 ساعات لكي تحمي البشرة من حروق الشمس وغيرها.

2. إستخدام أقنعة طبيعية من مكونات طبيعية بشكل مستمر مثل الفراولة والموز ، فهي تعطي البشرة نضارة وإشراق مستمر .

3. التأكد من مسح المكياج قبل النوم ، لكي تمنع تكون الحبوب والدهون على البشرة ، فأثناء النوم تتنفس البشرة لهذا يفضل عدم وضع المكياج أثناء الليل .

4. عمل تنظيف للبشرة كل 28 يوم ، فهو يساعد على حماية البشرة والمحافظة على إشراقها ونضارتها ، وتسكير المسامات بالإضافة لمنع تكون الحبوب .

5. شرب كوبين من الماء عند الإستيقاظ وكوبين عند النوم ، فالماء يساعد على زيادة السوائل للبشرة وتجنب جفافها .

6. عدم إستخدام أنواع مكياج غير معروفة والتنوع فيها فهذا يجعل البشرة تتلف وهناك أنواع قد تؤدي الى ظهور حبوب على البشرة ، لهذا ننصح بإستخدام أنواع معروفة .

7. تجنب السهر ، فالسهر المستمر قد يتعب البشرة ويسبب في ظهور السواد تحت العين ويظهر كم هي البشرة متعبة ، فالراحة ضرورية للبشرة وللجسم بأكمله .

نحن ذكرنا بعض الإجراءات العامة التي تساعد في الحفاظ على البشرة وحمايتها ، وهذه الإجراءات تجنب البشرة من الوقوع بالعديد من المشاكل المحتملة الظهور لأي شخص ، لهذا فهي تعد من أهم الإجراءات الممكن إتباعها .

ويجب على الجميع الحفاظ والإهتمام بالبشرة فهي التي تميزك عن غيرك وتبرز الجمال بشكل مذهل ، فأن تكون البشرة خالية من الحبوب ونضرة هذا ما يجعل ملامح الجمال تبرز وتذهل من حولك بإشرقة هذه البشرة .

ولا ننسى أن تجاهل أي إجراء من هذه الإجراءات سيعرض البشرة للعديد من المشاكل كالجفاف وظهور الحبوب و تعتيم البشرة وغيرها من المشاكل .

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/3DqQU