طرق لخسارة الوزن بالملفوف

طرق لخسارة الوزن بالملفوف

- ‎فيالصحة

طرق لخسارة الوزن بالملفوف

طرق لخسارة الوزن بالملفوف

كيف يساعدك الملفوف على خسارة الوزن الزائد؟

يعتبر الملفوف نوعٌ من الخضروات الورقية المعروف أيضاً باسم كرنب وهو ينمو في آسيا وأوروبا ومنطقة المغرب العربي. وقد اثبت الملفوف على مرّ الزمن فعّاليته الكبيرة في مجال تحسين الصحة والمساعدة على إنقاص الوزن الزائد ذلك بسبب غناه بالألياف الغذائية ومساعدته على حرق الدهون.  

فوائد الملفوف لخسارة الوزن الزائد

إبعاد الشعور بالجوع

إن الملفوف يحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تعمل على تنشيط حركة الأمعاء ومنع الإمساك، بالإضافة إلى العمل على ملئها وتعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة. فعندما يتناول الشخص الملفوف يشعر بالشبع بسرعة ما يمنعه من تناول المزيد من الطعام الغنيّ بالسعرات الحرارية. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي الملفوف على 33 سعرة حرارية فقط لكلّ كوب فيما أنه خالٍ تماماً من الدهون.

تنظيف الجسم من السموم

يعمل الملفوف خلال عملية إنقاص الوزن الزائد على تنظيف الجسم من السموم ويمنع الإلتهابات التي تساعد على زيادة الوزن ويمكن أن تتحوّل في ما بعد إلى أورام سرطانية. إن محتوى الملفوف العالي من الفيتامينوالكبريت يزيل السموم أي الجذور الحرّة وحمض اليوريك، إحدى المسببات الأساسية لالتهاب المفاصل والأمراض الجلدية والروماتيزم.

ينظّم السكر في الدم

يساعد الملفوف على تنظيم السكر في الدم وهذا ما يجعله مفيداً في عملية إنقاص الوزن الزائد. من هنا إن الملفوف الأحمر بشكل خاص، يحفّز إفراز الجسم للأنسولين بفضل كمية قليلة من السكريات البسيطة. لذا عند تعديل نسبة السكر في الدم، لا يفرط الشخص في تناول الأطعمة خصوصاً تلك التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات والدهون المشبّعة والسعرات الحرارية المرتفعة التي تؤدي إلى زيادة في الوزن.

كيفية تناول الملفوف لخسارة الوزن الزائد

-يفيد الملفوف في خسارة الوزن الزائد إذا تمّ تناوله قبل كلّ وجبة خصوصاً الرئيسية. فكمية قليلة من المفوف تساعد على كبح الشهية وتناول كمية اقلّ من الطعام ومن السعرات الحرارية. كما ان هذا الأمر يساعد على تنشيط حركة الأمعاء وتنشيطها ومنع الإمساك.

-إدخال الملفوف إلى النظام الغذائي اليومي وذلك من خلال تناوله مسلوقاً أو خاما وذلك من خلال تحضير سلطة الملفوف مع الحامض والزيت، الملفوف المحشي بالأرز ولكن بدون زبدة أو سمنة وغيرها من الدهون المشبّعة. كما ويمكن استبدال الخبز به أي تناول مثلاً اللبنة الخالية من الدسم، الجبنة، الحمّص وغيرها بالملفوف بدل الخبز.

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-aTb