طرق لجعل الطفل ذو شخصية قيادية

طرق لجعل الطفل ذو شخصية قيادية

- ‎فيالطفل

طرق لجعل الطفل ذو شخصية قيادية

طرق لجعل الطفل ذو شخصية قيادية

كيف تجعلين من طفلك شخصا قياديا؟

أنت المسؤولة عن تنمية شخصية طفلك وجعله مستقلاً وقيادياً، ولكنك في الكثير من الأحيان ترتكبين أخطاء عليك تحاشيها، حتى تري طفلك متكلاً على نفسه في المستقبل. وإليك أبرز تلك الأخطاء التي تقعين فيها : 
– العمل على تنمية الشخصية القيادية لدى طفلك صعب، وعليك أن تحسبي كل خطوة تقومين بها لإنجاحه، لذلك لا تحاسبي طفلك إن كذب وأنت تكذبين أمامه، بل كوني المثال الأعلى له في كلّ شيء.

– شجّعي طفلك عندما تكون النتائج التي حصدها إيجابية، فكل كلمة تتفوّهين بها أمامه تعني الكثير له، لا تهملي نجاحاته وإلا سيتساهل في الواجبات التي عليه القيام بها.

– لا تشعري طفلك بأنك دائمة الخوف عليه، بل اعملي على تنمية ثقته بنفسه، ليكون شخصاً مستقلاً عنك في المستقبل ويتّكل على نفسه في كل شيء.

– عندما تقصدين توبيخ طفلك فلا تكوني قاسية وعدائية بالكلمات التي تختارينها، بل كوني خلوقة معه، وحاولي أن تفهميه بهدوء ما الخطأ الذي ارتكبه، ليعمل على تصليحه لاحقاً، وفي الوقت عينه، تجنّبي العنف في التربية حتى يتجنّب طفلك العدوانية عندما يكبر.

– عندما يواجه طفلك مشكلة ما، فلا تتدخلي على الفور لحلّها، لأنه لاحقاً سيتّكل عليك في كلّ شيء، لذلك، امنحيه الوقت اللازم ليقوم هو بحل الأمور على طريقته.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/0PLSP