طرق غسل وتنظيف فرشاة المكياج

طرق غسل وتنظيف فرشاة المكياج

- ‎فيمكياج

طريقة غسل فرش المكياج

كي تضمني سيّدتي الحصول على شكل جذاب باستخدام المكياج عليكِ استخدام أدوات نظيفة تحمي بشرتك من الجراثيم والفطريات التي قد تسبّب الأمراض الجلديّة والبثور في الوجه؛ حيث إنّ عدم الاهتمام بنظافتها يعمل على فقدان نعومة الفرش جراء تراكم آثار المكياج عليها، ولهذا حافظي دائماً على أدوات مكياجك بطرقٍ آمنة وغير مكلفة، ونظّفيها باستمرار بدلاً من رميها وشراء أدوات أخرى.

قبل التطرّق إلى كيفيّة تنظيف فرش المكياج عليكِ معرفة أنّ لكل فرشاة وقت لتنظيفها؛ ففُرش كريم الأساس والبودرة وأحمر الخدود تُنظّف مرّةً في الأسبوع، أمّا الفرش التي تستخدم لظلال العيون فتُنظّف كلّ ثلاثة أيام أو كلّ يومين، أمّا إن كنتِ تستخدمين الفرش الخاصة لتحديد العين فنظّفيها بعد كل استخدام.

طرق المحافظة على فرش المكياج

  • امسكي الفرشاة بحيث تكون شعيراتها للأسفل وافتحي المياه واغسليها بالماء حتى تتخلّصي من آثار الماكياج عليها، ثمّ ضعي القليل من شامبو الأطفال على يدك وافركيها بلطف حتى لا تتساقط شعيراتها، وأعيدي تنظيفها بالماء إلى أن يذهب أثر الشامبو، وبعدها ضعيها على فوطةٍ نظيفة واتركيها حتى تجف.
  • ضعي في وعاء عميق القليل من شامبو الأطفال مع الماء، وانقعي الفُرش فيد لمدّة عشر دقائق، ثمّ اغسليها بالماء جيداً، واضغطي على الفرش بلطف حتى ينزل الماء منها، وأحضري فوطةً نظيفةً وضعي الفرش فوقها حتى تجف، ولا تحاولي تجفيفها بيدك لأنّها ستفقد نعومتها وشعيراتها أيضاً.
  • استخدمي الكحول الذي يباع في الصيدليّات؛ حيث إنّه معقّم ومنظّف في الوقت نفسه، واسكبي القليل منه في علبة صغيرة، ثمّ أحضري الفرشاة اللازم تنظيفها وضعيها في الكحول وحركي بلطف بشكلٍ دائري وباتجاه واحد، ستلاحظين أنّ بقايا المكياج بدأت تُلوَّن الكحول، استمري في التحريك ثم اضغطي بإصبعك عليها قليلا لتتأكدي من أنها نظيفة تماماً، ثمّ اتركيها تجف كما في الطرق السابقة.
  • ضعي ملعقةً من الخل في كميّة من الماء، وانقعي بها فُرش المكياج، وبعد خمس دقائق حرّكي الفرش فإذا وجدتِها نظيفةً ارفعيها من هذا المحلول، واغسليها بالماء ثم ضعيها جانباً لتجف.
  • بإمكانك الاستعانة بمناديل الأطفال المبلّلة، افردي المنديل على يدك وحرّكي الفرشاة بلطف إلى أن تزول بقايا المكياج عنها.
  • استخدمي غسول الوجه لتنظيف فرش المكياج؛ فهو مصنوع لتنظيف الوجه من المكياج، وبالتأكيد سيساعدك في تنظيف الفرش، ضع الكميّة المناسبة منه في وعاء يحتوي على الماء، ونظّفي به الفرش، ثم اغسليها واتركيها كي تجف.
الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/EsXbC