طرق علاج نزيف اللثة

طرق علاج نزيف اللثة

- ‎فيالصحة

طرق علاج نزيف اللثة

طرق علاج نزيف اللثة

 4 طرق طبيعية لعلاج نزيف اللّثة...جرّبوها!

يعتبر نزيف اللّثة من أكثر مشاكل الفم انتشاراً والتي تسبّب إزعاجاً وحرجاً للكثير من الناس ما يجعلهم يبحثون عن حلولٍ فوريّة وفعّالة لها. وللتعرّف عن أبرز العلاجات المنزلية لنزيف اللّثة تابعونا عبر هذا الموضوع.

ما هي أسباب نزيف اللّثة؟

إن الأسباب المؤدية إلى نزيف اللّثة كثيرة نذكر منها: نقص الحديد في الجسم، جفاف الفم وعدم شرب كميات كبيرة من المياه، إلتهابات اللّثة، المواد الرديئة للجسور في الفم أو لوجبات الأسنان، سرطان النخاع العظمي أو اللوكيميا، التدخين الكثيف ونقص فيتامين K. طبعاً دون أن ننسى تسوس الأسنان وتراكم البلاك بالإضافة إلى جرح اللثّة.

ما هي الطرق الطبيعية لعلاج نزيف اللّثة؟

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند، مع خصائصه الطبيعية الشفائية، هو خيار مهم لعلاج نزيف اللثة. فإحتوائه على مضادة الإلتهابات يمكن أن تقلل من نزيف في اللثة، في حين أن خصائصه المضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في محاربة البلاك المتراكمة على الأسنان.

نصيحة: مضمضة الفم بملعقة كبيرة من زيت جوز الهند لمدة 15 دقيقة، مرّة واحدة في اليوم

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مطهّرة ومضادة للميكروبات، والتي يمكن أن تقضي على الالتهابات المسببة لنزيف اللثة وتورّمها.

نصيحة: عليكم مزج ملعقة من زيت جوز الهند مع قطرتين من زيت شجرة الشاي وفرك اللّثة أو مكان النزيف فيها ثم تركها لمدة 10 دقائق قبل تشطيف الفم بالماء الفاتر.

الماء والملح

يتميّز الملح بخصائص مضادة للالتهابات ومطهّرة، مما يقلّل من الالتهاب والتورم والعدوى التي تسبب نزيف اللثة.

نصيحة: مزج ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الفاتر  والغرغرة جيّداً لمدة 5 دقائق ولـ3 مرّات يومياً.

العسل

العسل هو مضاد للجراثيم وهو علاج مهم ضد الالتهابات البكتيرية في الفم الذي يؤدي إلى نزيف اللّثة.  كما أن العسل يتميّز بخصائص شفائية استثنائية وخصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتورم اللثة.

نصيحة: بعد تنظيف الأسنان جيّداً، يفرك العسل على اللثة مرّتين في اليوم ويُترك لمدة 5 دقائق على الأقلّ.

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-aXH