طرق طبيعية لصنفرة البشرة

طرق طبيعية لصنفرة البشرة

طرق طبيعية لصنفرة البشرة

طرق طبيعية لصنفرة البشرة

لاشك أن كريمات صنفرة الوجه الأكثر شعبية  تكلف الكثير من المال بالرغم من أنها مصنوعة من مكونات بسيطة مثل السكر البني، النفط، الزيوت العطرية، إذن لماذا لا تجرب وضفات صنفرة الوجه بنفسك في المنزل فهي رائعة جداً ومناسبة لجميع أنواع البشرة .  فهي هدية مثالية لبشرة يمكن تقديمها للإعتناء بها ومصممة  للحفاظ علي بشرتك جميلة ومنعشة ومتألقة بالإضافة إلي أن هذه المكونات طبيعية 100%  . تساعدك صنفرة الوجه في إزالة خلايا الوجه الميتة  وغيرها من الشوائب المتراكمة في البشرة مما يعطي بشرة واضحة وصحية .

توجد العديد من منتجات صنفرة الوجه الكيميائية التي تحتوي علي البلاستيك، العطور المزعجة، الجلسرين، البارابين، الفثالات، وغيرها من المكونات المشكوك فيها. هذه المنتجات التجارية يمكن أن تفعل الكثير من الأضرار خصوصاً إذا كانت لديك بشرة حساسة . والخبر السار لك أنه يمكنك تنفيذ هذه الوصفات في المنزل بكل سهولة فهي غير مكلفة . لأن الوجه بحاجة ماسة إلي عمل صنفرة الوجه للعناية بالبشرة .

وصفات صنفرة الوجه

1.وصفة الخيار والشوفان :

إذا كنت تبحث عن خيارات رائعة لصنفرة الوجه  كما ان الخيار يقوم بتهدئة البشرة والتخلص من البشرة المتعبة فهي واحدة من الوصفات السهلة التي تعمل كبلسم وتقوم بالصنفرة الخفيفة للبشرة كما أن أوراق المريمية تحتوي علي حمض أورسوليك الذي يعمل كمزيل طبيعي لإزالة خلايا الجلد الميتة مع توفير فيتامين أ والكالسيوم للبشرة .

أخذ  2 ملاعق كبيرة من الزبادي الخالي من السكر،  ملاعق من  الخيار النقي، 2 ملاعق كبيرة شوفان،  1 معلقة صغيرة مريمية . للعمل علي الجمع بين هذه المكونات معاً بلطف والتدليك حتي تحصل علي بشرة نظيفة . ترطيب الجلد ومحاولة الإسترخاء بالقناع لمدة 15 دقيقة حتي تهدأ البشرة .

2.وصفة الكيوي :

يوصي الخبراء بإستخدام هذا القناع لصنفرة وتفتيح الوجه في نفس الوقت . من المعروف أن ثمار الكيوي تحتوي علي الإنزيمات التي تقوم إزالة الخلايا الميتة وتفتيح الجلد والتخلص من البقع الداكنة مع الإنتظام عليه .

أخذ ثمرة كيوي، 1/2 ليمون، 1 معلقة صغيرة من العسل الخام،1 معلقة صغيرة زيت جوز الهند .البدء من خلال إزالة قشر الكيوي والجمع بين عصير الليمون والعسل وزيت جوز الهند في الخلاط والهرس معاً قبل تطبيق الخليط علي الوجه . إترك القناع علي الوجه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف .

3. وصفة الصبار والشاي الأخضر :

إذا كنت ترغب في وصفة صنفرة الوجه الفعالة يمكنك إدراج أوراق الشاي الأخضر التي تعمل علي تنشيط بشرتك بالإضافة إلي الصبار الذي يقوم كمهدئ جيد للجلد أثناء الصنفرة .

أخذ 1/3 معلقة صغيرة من زيت جوز الهند، 1/4 معلقة سكر، 1 معلقة هلام صبار، 2 أكياس الشاي الأخضر، 3 قطرات فيتامين هـ، 6 قطرات زيت شجرة الشاي .

فتح أكياس الشاي الأخضر وإضافة الشاي الأخضر الجاف إلي باقي المكونات للخلط بينهم سريعاً بطريقة سهلة ومجربة . يمكن أن تحتاج إلي إضافة المزيد من السكر أو تقليل الكمية علي حسب الرغبة .

4. وصفة الكركم :

الكركم من التوابل الشائع إستخدامها في الاونة الأخيرة وذلك بفضل أن له خصائص مضادة للإلتهابات . في هذه الوصفة يتم دمج كل من الكركم مع حليب اللوز و صودا الخبز لعمل صنفرة للوجه والحصول علي بشرة مشرقة .

أخذ  معلقة صغيرة من الكركم، 3 ملاعق حليب اللوز،   3 ملاعق صودا الخبز  وخلط جميع المكونات معاً في وعاء صغير للتقليب بينهم وبإستخدام اليدين النظيفة قم بتدليك البشرة علي البشرة النظيفة الرطبة بأطراف أصابعك والبدء من الذقن لعمل دوائر صغيرة أثناء التدليك ثم شطف الوجه وتطبيق كريم مرطب.

5. وصفة الفانليا والشاي الأخضر :

تساعدك وصفة الصنفرة التالية في الحصول علي وجه ناعم ورطب . فهو مصنوع من مزيج صحي من المكونات مثل دقيق الشوفان، العسل، الشاي الأخضر والقليل من الخزامي والفانيليا التي تجعل رائحة الوجه رائعة .

أخذ 5 أكياس من  الشاي الاخضر، 3/4 كوب شوفان، 1/2 كوب سكر أبيض،  2 ملاعق كبيرة عسل، 3/4 كوب زيت زيتون، 15 قطرة فانيليا، 5 قطرات زيت الخزامي .

خلط جميع المكونات معاً في وعاء حتي يتم الخلط بينهم جيداً  وتخزين الخليط في وعاء محكم الغلق في مكان بارد . يمكنك إستخدام الخليط لمدة تصل إلي 3 أسابيع ولكن يفضل إستخدامها طازجة .

فرك الوجه بالخليط لمدة 3 دقائق والتدليك بلطف في جميع انحاء الوجه والرقبة في حركة دائرية . ويفضل تركه لمدة 10 دقائق إذا رغبت في ذلك وغسل الوجه بالماء الفاتر بعدها تطبيق كريم مرطب .

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-76Y