طرق طبيعية لتنظيف البشرة من البثور

طرق طبيعية لتنظيف البشرة من البثور

طرق طبيعية لتنظيف البشرة من البثور

طرق طبيعية لتنظيف البشرة من البثور

كل امرأة تريد صورة مثالية، وبشرة لا تشوبها شائبة، جميعنا نريد الحصول على بشرة خالية من العيوب ومتألقة، ولكن هل لديك نظام للعناية بالبشرة وأسلوب الحياة والعادات الأساسية لصحة بشرتك. بعض العوامل الرائدة التي تؤثر سلبا على نوعية وملمس بشرتك هي الإجهاد، وقلة النوم، وسوء التغذية، التلوث، الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية، الإفراط في التدخين وشرب الكحول. هناك العديد من منتجات العناية بالجمال تساعد في تنظيف البشرة، ولكن بدلا من الاعتماد على هذه المنتجات التي تحتوي على المواد الكميائية، يمكنك محاولة بعض العلاجات المنزلية البسيطة وسهلة لتحسين الصحة للبشرة ومظهرها.

طرق طبيعية لتنظيف البشرة


1. عصير الليمون :
عصير الليمون فعال جدا ضد البقع السوداء، ويمكن أن يساعد في تلاشى البقع الداكنة وعلامات حب الشباب بسهولة جدا. الليمون غني بحمض الستريك وفيتامين C الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة.  قومي بتقطيع ليمونة الى نصفين خوذي نصفها وافركيها بحركة دائرية مباشرة على المنطقة المصابة، واتركيها لمدة 5 دقائق قبل غسل الوجه. ستلاحظين إختفاء البقع الداكنة. بدلا من ذلك، طبيقي عصير الليمون الطازج وضعيه على الوجه والعنق، واتركيه لمدة 10 دقائق. غسله بالماء الفاتر، ثم افركي شرائح الخيار لتليين وترطيب البشرة. كرّري العلاج يوميا أو كل يومين. طريقة أخرى ممتازة، إستخدمي عصير نصف ليمونة واخلطيها مع 1-2 ملاعق كبيرة من العسل. طبيقي هذا الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه.

لتقشير البشرة :
اخلطي ملعقتين من عصير الليمون والسكر وطبقيها على الوجه والرقبة واليدين، وافركي في حركة دائرية واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم تشطف بالماء الفاتر، كرّري
هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

2. عصير الطماطم :
يعمل عصير الطماطم كعامل تبييض طبيعي ويعمل على تخليص الوجه من علامات غير المرغوب فيها والعيوب. تعتبر الطماطم مصدر غني بالمواد المضادة للتأكسد وتساعد في الحفاظ على شباب البشرة. إصنعي عجينة من الطماطم مع ماء الورد وطبقيها على البقع السوداء لمدة 10 دقائق، واتركيها لمدة 10 دقائق أخرى ثم تغسل بالماء. تساعد الطماطم أيضا في تحسين لون البشرة إلى جانب إزالة البقع الداكنة.

3. الكركم : 
الكركم هو مطهر ممتاز ويساعد في تقليل الندوب والعلامات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للكركم أن يخفف اضطرابات حساسية البشره والتهابات. اخلطي الكركم مع الماء لتشكيل عجينة، ثم ضعيها على وجهك لمدة 5 دقائق، ثم تغسل بالماء البارد. الكركم علاج آمن لجميع أنواع البشرة، يمكنك ان ترى الفرق في غضون أسابيع قليلة. بدلا من ذلك، امزجي ملعقة واحدة من مسحوق الكركم مع ما يكفي من عصير الأناناس لتكوين عجينة، طبقيها على الوجه والرقبة، واتركيها إلى أن تجف تماما، ثم تغسل بالماء الفاتر. اتبعي هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحد من ظهور بقع على الجلد. خيار آخر، اخلطي كميات متساوية من مسحوق الكركم والطحين مع قليل من الماء أو الحليب، وضعي الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف، وغسله بماء فاتر، ثم قومي بتنقية بشرتك بلطف في حركة دائرية. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع لتفتيح لون بشرتك وإزالة الندوب.

4. شرائح البطاطس :
البطاطا منتج طبيعي يساعد على التخلص من البقع الداكنة، فهي تحتوي على إنزيمات تساعد في تبييض البشرة طبيعيا وهي ممتازة في إزالة البقع الداكنة. قومي بتقطيع البطاطا إلى شرائح مستديرة، وخذي شريحة وطبقيها على وجهك مباشرة. وافركيها لمدة 5 دقائق، ثم اغسليها بالماء. يمكن استخدام هذه الطريقة في أي وقت وستلاحظين الفرق.

5. النيم :
يستخدم عصير النيم في الهند لعلاج مشاكل الوجه منذ العصور القديمة، النصوص الهندوسية القديمة تزخر بقصص الثناء على شجرة النيم. أوراق النيم مضادة للبكتيريا وتساعد على التخلص من احمرار البشرة. اهرسي بضعة أوراق من النيم وأضيفي إليها القليل من الماء لتشكيل عجينة و ضعيها على البثور أو علامات حب الشباب، واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم تغسل بالماء. النيم أيضا ممتاز جيد للبشرة الحساسة.

6. الألوة فيرا :
يساعد الصبار في علاج العديد من الأمراض، ويستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. فهو يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب، والمضادة للالتهابات والخصائص التي تساعدعلى تهدئة البشرة المتهيجة، ولديه خصائص مضادة تساعد في التخلص من العيوب والاحمرار. بالاضافة الى ذلك،يساعد في ترطب البشرة وتحفز نمو الخلايا الجديدة. استخرجى هلام الألوة فيرا وطبقيه على وجهك باستخدام القطن واتركيه حتى يجف، ثم اشطفيه مع الماء الفاتر. اتبعي هذه الطريقة يوميا أوعدة مرات في الأسبوع.

7.  صودا الخبز :
خصائص المطهرة والمضادة للالتهابات لصودا الخبز تساعد في حل مشاكل حب الشباب، والبثور والبقع، كما أنها ممتازة لتقشير والحفاظ على نظافة البشرة من الأوساخ والشوائب وخلايا الجلد الميتة. امزجي مقدار ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو الماء للحصول على عجينة. أولا قومي بطهير وجهك ثم طبقي الخليط على البشرة لتقشير الجلد بلطف. أخيرااشطفي وجهك بالماء الفاتر وجفيفية بالمنشفه. اتبعي هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.  بدلا من ذلك، امزجي ملعقة من صودا الخبز والعسل، ثم طبقي الخليط على البشرة ودلكيها برفق لمدة دقيقة واحدة، ثم تغسل بالماء الفاتر والماء البارد لإغلاق المسام. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-8ga