طرق توسيع العيون بالمكياج

طرق توسيع العيون بالمكياج

- ‎فيمكياج

طريقة توسيع العين

العيون الواسعة

لا شك أنه من أكثرِ الخصائص الجماليّة التي تمتاز بها المرأة العربيّة إلى جانب البشرة السمراء والشعر الداكن هي العيون الكبيرة والواسعة، لذلك تسعى الكثير من النساء والفتيات إلى إبراز عيونهنّ، وجعلها تبدو أكثر وسعاً من خلال استعمال حيَل المكياج العديدة، وسنقوم في هذا المقال بالحديث عن أهم الخطوات التي تمكنكِ من الحصول على عيون واسعة وجميلة.

طريقة توسيع العين

لتوسيع العين يجب اتباع الخطوات التالية عند وضع الماكياج:

  • تمويج الرموش: يجب عليكِ أن تهتمي بتمويج رموشكِ، حيث إن هذه الخطوة هامة جداً لتوسيع عينيكِ، لذا يجب رفع الرموش لأعلى لكي تزيدي من مساحة عينيكِ، ولرفع الرموش بطريقة جميلة وملفتة يجب استخدام الآلة المخصصة لرفع الرموش.
  • استعملي خافي عيوب من الدرجات المضيئة لإخفاء الهالات السوداء والمناطق الداكنة الموجودة حول العينين، وذلك لأن الهالات السوداء والمناطق الداكنة حول العينين تعمل على جعل العينين أصغر من حقيقتها، لذلك استعملي الكونسيلر المضيء للتخلص من الهالات السوداء، ولكن يجب عليكِ اختيار الكونسيلر بدرجة أفتح قليلاً من لون بشرتكِ.
  • استعملي اللون الأبيض لتحديد الزوايا الداخلية الموجودة في العين، فيعتبر اللون الأبيض من أهم الأساسيات لتوسيع العين، وفي المقابل فإن استعمال الألوان الداكنة من المكياج في المناطق المجعدة الموجودة في أعلى العين.
  • ضعي الماسكرا على رموشكِ السفلية، حيث إن وضع الماسكرا على الرموش السفلية يقدم مزايا وضع الماسكرا نفسها على الرموش العلوية، إلا أن كثافة الرموش السفلية تكون أقل من كثافة الرموش العلوية، ويمكن استبدال الماسكرا السوداء بالماسكرا البنية للرموش السفلية.
  • استعملي الآيلاينر من الألوان الداكنة لتحديد العين، وذلك لأنه كلما كان محدِّد العين داكناً أكثر ظهرت الرموش بصورة بارزة أكثر، كما أن استعمال الآيلاينر الداكن يعتبر هاماً جداً لإظهار العين بصورة واسعة أكثر.
  • ضعي المحدد الداكن أسفل العين، إذ إنه من الهام جداً وضع خط بسيط في منطقة أسفل العين، والذي يمكن مده باستخدام أداة الأذن القطنية.
  • ضعي الظل بطريقة مميزة، وذلك من خلال وضع الظل الداكن على منطقة عظمة العين وفي الزوايا الخارجية لها، والظل الفاتح لزوايا الدرجات الداخلية.
  • استعملي الألوان ذات الألوان الفاتحة وضَعيها في الجزء الداخلي للعين، حيث تعتبر هذه الطريقة مثالية جداً لتوسيع العيون، ويمكن في هذه الخطوة استعمال اللون الفضيّ ووضعه في الزاوية الخارجية الداكنة، أما الجزء الداخلي فيجب عليكِ وضع الألوان الفاتحة، كاللافندر أو الأزرق الفاتح.
  • حدّدي حاجبيْكِ بشكل بسيط دون جعلها سميكة، فالحواجب السميكة بحيث تجعل شكل العين أصغر مما هي عليه على الواقع.
الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/FgE5u