طرق تنسيق الوان حوائط المنزل

طرق تنسيق الوان حوائط المنزل

- ‎فيديكورات

طرق تنسيق الوان حوائط المنزل

طرق تنسيق الوان حوائط المنزل

تعد ألوان الحوائط هي الأساس لإبراز أي طابع مميز أو إظهار حالة مزاجية بعينها في المنزل، فعندما تختارين درجة لون وتضعينها في مكانها الصحيح، تمنح للغرفة روح وهوية مميزة. قبل أن أخبرك عن فن مزج ألوان الحوائط مع الأثاث في المنزل، هناك بعض القواعد التي تحتاجين معرفتهم.

– قبل اختيار لون الحائط، ينبغي أن تعرفي تأثيره النفسي عليك، فهناك بعض الألوان الدافئة مثل الأحمر والبرتقالي ربما تؤثر عليك بالسلب أو تشعرك ببعض العنف أو الغضب.

– ينبغي عليك أيضا أن تجربي الكثير من درجات اللون الذي قمتي باختياره قبل أن ترتبي أفكارك وتقرري بشكل نهائي.

– تحديدك للغرفة الذي ستقومين بتطبيق لون الحائط عليها أمر في غاية الأهمية.

– نوع الأثاث وإكسسوارات المنزل يجب أن تلائم ألوان الحوائط، لأن هناك بعض ألوان حوائط بإمكانها أن تعطي شعورا بعينه إذا تناسبت أو تعارضت مع أثاثك.

١- الحوائط الزرقاء

يعد اللون الأزرق من الألوان الباردة، والنظر إليه يساعد على الشعور بالاسترخاء، كما أنه يخلصك من التوتر ويساهم في خفض ضغط الدم. أفضل مكان لتطبيق اللون الأرزق هو مكان تجمع كثير من الأشخاص مثل غرفة المعيشة أو غرفة الاستقبال وأيضا لغرفة النوم، فهي فكرة رائعة للاسترخاء. أفضل ألوان للأثاث والإكسسوارات التي تتناسب معه، الأصفر المستردة، الذهبي، الوردي ، البني، الأخضر، الأخضر الليموني، البيج، ودرجات اللون الأزرق.

٢- الحوائط الخضراء

اللون الأخضر يعد أيضا من الألوان الباردة، فهو يرمز إلى الراحة النفسية والسلام الداخلي والصفاء. مثله مثل اللون الأزرق يفضل تطبيقه في أماكن تجمع الأشخاص، مثل غرفة المعيشة وغرفة الاستقبال، هو أيضا رائع لغرفة النوم إذا كنت ترغبين في ليلة هادئة. أفضل ألوان إكسسوارات وأثاث يتناسب مع اللون الأخضر تتمثل في الأصفر المستردة، الأزرق، الكحلي، الوردي، البنفسجي، الرمادي، البني، البيج، الذهبي، ودرجات الأخضر الأخرى.

٣- حوائط باللون الرمادي

اللون الرمادي من الألوان المحايدة، فهو لا يعكس انطباع بعينه، ويمكنك تطبيقه في أي مكان. كما أنه غالبا لا يوحي بأي مشاعر، لذا قد يجعلك تشعرين بالملل، ولكن إذا قمت بتنسيقه بطريقة صحيحة سيبدو جذابا للغاية. أي غرفة في المنزل يمكن دهنها باللون الرمادي، وبما أنه من الألوان المحايدة، فهذا يجعل كثير من الألوان تتلائم معه. سوف أرشح لك أن تقومي بتنسيقه مع بعض الألوان الحيوية والتي تبعث عليك السعادة. هناك بعض الأشخاص يفضلون تنسيق الرمادي مع ألوان أخرى محايدة مثل الأبيض والبيج لمظهر ديكور بسيط.

٤- حوائط باللون الوردي

على الرغم أن اللون الوردي يعد من الدرجات الفاتحة المشتقة من اللون الأحمر، إلا أنه لا يحث على أي نوع من العنف على الإطلاق. إنه في الحقيقة هادئ للغاية ومناسب لغرف النوم أو أي مكان ترغبين الشعور بالراحة فيه. أفضل إكسسوارات وأثاث منزلي يفضل تنسيقه معه هو اللون الأخضر، الأحمر، الأزرق، الأصفر المستردة، الذهبي، الدرجة الهادئة من اللون الوردي.

٥- حوائط باللون الأحمر

اللون الأحمر يوحي بالعنف، فهو له شخصيته الخاصة! فأنا سأكون حريصة للغاية قبل أن اختاره في منزلي، ولكنه على الرغم من ذلك من الألوان الدافئة والحيوية. هو لا يصلح لأماكن تجمع الأشخاص لأنه قادر على بث الطاقة السلبية والغضب. اللون الأحمر مناسب للمطابخ وغرف تناول الطعام، لأنه سيزيد من شهيتك لتناول الطعام. أفضل الإكسسوارات التي تناسب الحوائط الحمراء، اللون الأخضر والوردي والبيج والبني والفضي والذهبي والتركواز.

٦- حوائط باللون البرتقالي

اللون البرتقالي يتشابه مع اللون الأحمر، فهو لون عنيف ويوحي بالكره بعض الشيء. أكثر الأماكن المناسبة له هو المطبخ وغرف الطعام، فهو لديه قدرة على جعل الأشخاص يتناولون المزيد من الطعام، ولكنه بالطبع ليس مناسبا على الإطلاق للأشخاص الذين يحاولون فقد الوزن.

أفضل ألوان أثاث وإكسسوارات للون البرتقالي تتمثل في التركواز، الأخضر المائل إلى الأصفر، البني، الوردي، البيج الفاتح، اللون الأخضر الداكن.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/hwasZ