طرق تصفيف الشعر المجعد

طرق تصفيف الشعر المجعد

- ‎فيتسريحات شعر

تصفيف الشعر المجعد

تصفيف الشعر المجعد

ان الحصول على شعر مجعد ليس بالعملية السهلة لان هذا النوع من التصفيف يحتاج الى مهارة ويحتاج ايضآ الى شعر جميل ومفعم بالحيوية لأن مثل هذا الشعر يميل للجفاف بطريقة سريعة .

ووفقا للأبحاث التى توصل إليها عدد من خبراء العناية بالشعر، فيصبح الأمر أشبه بالنقمة. لا داعي لليأس سيدتي، فالسطور التالية ستعرض لك دليلا كاملا لطرق التعامل السليمة مع الشعر المموج أو شديد التجعيد وكيفية ترويضه والتحكم فيه . تصفيف الشعر المجعد

أولا اعلمي سيدتي أن طبيعة شعرك تحتاج لمهارة خاصة ودقة وحذر شديدين أثناء عملية قصه، لأن طبيعته المموجة تحول دون أن يستطيع مصفف الشعر تقدير طوله الحقيقي، لذا ينصحك خبراء التجميل بتجنب الاعتماد على مصفف للشعر قليل الخبرة أو غير المجرب مسبقا حتى لا يفسد مظهر شعرك بأي شكل من الأشكال.

كما ينصح الخبراء بإطالة شعرك إن كان مجعدا، فكلما طال الشعر المجعد، اكتسب ثقلا وأصبح أكثر ميلا للانسدال بدلا من الانتفاش سريعا. كما يفضل قصه بشكل متدرج للتخفيف من مظهره الفوضوي وإبرازه بشكل أكثر جاذبية . وهذا لا يعني أنه يشترط أن يكون شعرك طويلا لتحصلي على لوك ساحر، فيمكنك أيضا عمل تصفيفات جميلة وجذابة بشعرك القصير، بشرط أن تحافظي على صحته ونضارته دائما.

وكما قلنا مسبقا يميل الشعر المجعد للجفاف سريعا خاصة فى الفترات التى تزداد فيها الرطوبة والحرارة، لذا احرصي على ترطيبه مرة أسبوعيا على الأقل بحمام كريم مخصص للتغذية العميقة للشعر، كما ينصح باستخدام كريمات تصفيف الشعر الخالية من مادة الكحول المسببة للجفاف الشديد.

إذا كان شعرك مجعداً وشديد التشابك، استخدمي شامبو غنيا بخلاصة الأعشاب ويحتوي على مواد ملطفة لا تثقل الشعر وتسهل مرور الماء فيه. وبعد الانتهاء من تنظيفه بالشامبو، أميلي رأسك قليلا ثم مرري أصابعك داخل شعرك لتفكيك الخصلات المتشابكة تحت الماء. ولكن فى حالة تعثرك فى تسليك شعرك تماما بسبب جفافه الشديد استعيني بالبلسم ليكسب شعرك ملمسا ناعما طريا مقبولا ومن ثم يخلصك من تشابكه الشديد.

الطرق المثلى لتصفيف الشعر المجعد:

الآن وبعد أن قدمنا لك عددا من النصائح للاعتناء بشعرك المجعد والمحافظة عليه صحيا وجذابا، إليك بعض التصفيفات التى قد تتناسب مع طبيعة شعرك تماما وتظهرك بشكل جديد ومميز دون عناء.

أبسط طرق تصفيف الشعر المجعد، هي تركه منسدلا حول الوجه بتجفيفه على هيئته دون تمشيط مباشرة بعد الاستحمام فى الهواء الطلق او باستخدام المجفف الكهربائي بشرط أن يكون مزودا بأداة توزيع الحرارة (diffuser). ولكن احرصي قبل ذلك على تجفيفه قليلا بالمنشفة ووضع كريم تسريح مصمم للشعر المجعد.

لإضفاء بعض اللمسات الجمالية لخصلاتك المجعدة، ثبتي بعضا من الخصلات إلى الوراء أو خلف الأذن بإكسسوار أنيق يبرز شعرك بمظهر مميز ولافت للنظر. أو ارفعي شعر الجبهة بطوق رفيع كنوع من التجديد. إذا كان شعرك شديد التجعيد وترغبين فى التخفيف من تموجاته، لفي شعرك بعد الاستحمام باسطونات كبيرة واتركيه ليجف فى الهواء او استعيني بمكواة كبيرة مجعدة للشعر للقيام بذلك.

من التصفيفات الجذابة أيضا للشعر المجعد تلك التى تعتمد على فرد شعر الجبهة فقط بالمكواة وترك بقية الشعر المجعد منسدلا على الظهر .

واخيرا إذا شعرت بالملل من شعرك المجعد، مشطيه بعد الاستحمام ثم افرديه بالمجفف الآلي أو المكواة للحصول على لوك مختلف، ولكن إذا كنت تعانين من الجفاف الشديد تجنبي القيام بهذه العملية كثيرا حتى لا يضعف شعرك وتتقصف أطرافه سريعا.

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-2sM