طرق الوقاية من هشاشة العظام

طرق الوقاية من هشاشة العظام

- ‎فيالصحة

طرق الوقاية من هشاشة العظام

طرق الوقاية من هشاشة العظام

يمكن أن تؤثر هشاشة العظام على صحه الفرد إذا تركت بدون علاج حيث تصبح العظام ضعيفه وهشة للغاية ويسهل ان يصاب بكسور عند التعرض لأي مجهود قوي .

ويوضح موقع ” India  zee news ” ، بأن هناك عدد من العوامل التي تزيد من خطر هشاشة العظام وحدوث كسور، كما أن هناك عددا من التدابير والاحتياطات التى يمكن اتخاذها  للحد من خطر حدوث هشاشة فى العظام والحفاظ على صحتها، كالتالى:

1-  تناول الكثير من منتجات الألبان، مثل الحليب والزبادى والجبن في النظام الغذائي اليومي، فتناول منتجات الألبان يمكن أن يوفر ما يكفي من الكالسيوم وفيتامين د، وهو أمر ضروري لصحة العظام.

2-  ممارسة الرياضة العادية مثل المشي السريع يمكن أن تساعد فى منع حدوث هشاشة العظام، من خلال ممارسة 30-45 دقيقة من المشى السريع على الأقل 3-4 مرات في الأسبوع.

3-   معرفة نوع التمارين الرياضية المناسبة لكل شخص والتكيف مع كمية التمارين التى يؤديها بشكل يومى على حسب صحته، يمكن أن تساعد في تقليل فقدان العظام وأيضا يقلل من خطر الكسور.

4-  الإقلاع عن التدخين والكحول يساعد بشكل كبير على الحد من فقدان العظام كثافتها وبقائها على صحتها أطول فترة ممكنة.

5- الاكثار من تناول الفاكهه والخضراوات لأنها تحتوى على الكثير من الفيتامينات والماغنسيوم والبوتاسيوم التى تعتبر العناصر المهمة للحفاظ على قوة العظام.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/HQxhi