طرق الحصول على اظافر قوية

طرق الحصول على اظافر قوية

طرق الحصول على اظافر قوية

طرق الحصول على اظافر قوية

صورة توضيحية

جمال اليدين يأتي من بداية نعومتها و ترطيبها ، و من الأشياء التي تضيف شكل جميل و أكثر أنوثة لليدين “الأظافر” كلما كانت بالشكل المتناسب مع جمال أصابعك و طولها جيد و قوية ستلاحظي جمال يديكِ و مظهرها الرائع ، لذلك إليكِ بعض النصائح السهلة لتحصلي على أظافر قوية و جميلة :

1- امنحي أظافرك الترطيب الجيد :

صورة توضيحية
صورة توضيحية

الأظافر تحتاج أيضاً لعناية رائعة و ترطيب مميز لتصبح قوية و جميلة ، لذا يمكنك تدليك أظافرك بزيوت معينة تمنحها الترطيب المطلوب مثل ” زيت الزيتون أو زيت الخروع ” .

2- حافظي على أظافرك حتى عند القيام بأعمالك المنزلية :

كثيراً ما تتسببً الأعمال المنزلية المختلفة بتكسير الأظافر لذلك يمكن الحفاظ عليها بشكل أفضل و لمدة أطول و ذلك بالحفاظ على ارتداء القفازات أثناء القيام بأعمالك و أنشطتك المختلفة بالإضافة للحفاظ على الجلد و تجنب أية عدوى فطرية ، فقط تأدي دائماً من تجفيفها جيداً بعد الانتهاء من أعمالك .

4- الطعام الصحي بشكل عام :

الأظافر و العظام يحتاجان للكثير من الكالسيوم و فيتامين E لذلك يمكنك ادحال البيض و الحليب و الجبن بشكل دائم ضمن وجباتك اليومية لضمان الحصول على أظافر قوية و جميلة .

5- التدليك!! :

نعم الأطافر تحتاج أيضاً للتدليك كل فترة و تدليك الأصابع مما يساعد على تدفق الدم و تنشيط الدورة الدموية مما يجعلها قوية .

6- العادات السيئة :

صورة توضيحية
صورة توضيحية

كثيرا نعاني من هذه العادة السيئة جداً و التي تسبب أضرار بالغة بالأظافر و الأصابع و هي ” قضم الأظافر ” مما يؤدي الى كسرها و ضعف عام بالأظافر.

7- منتجات العناية بالأظافر :

نحتاج دائماً للمانيكير و الكريمات الممختلفة لليدين و الأظافر ، احسني انتقاء أدوات التجميلية و أدوات العناية باليدين بالماركات المعروفة  و المشهورة و المجربة من قبل بدلاً من المنتجات الغير معروفة و التي لا نضمن مكوناتها بل ستكون طريقة مباشرة لتسبب اضرار بالأظافر.

8- مقوي الأظافر :

استعيني دائماً بمقوي الأظافر ليكون حامي و واقي لأظافرك في كل وقت .

9- الفيتامينات و العناصر الغذائيةالمهمة :

صورة توضيحية
صورة توضيحية

احرصي على تناول المنتحات و العناصر الغذائية المهمة و ذلك من الخضروات و الفواكه الطازجة لما تحتويه على الكثير من الفوائد و العناصر الغذائية و الفيتامينات المهمة .

10- كريمات الوقاية من الشمس :

ينصح الكثير من الخبراء باستخدام كريمات الوقاية من أشعة الشمس في كل وقت حتى في الأيام الباردة ، و ذلك لتجنب الاشعاعات الضارة و ما تسببه من أضرار عديدة للجلد و البشرة وكذلك الأظافر ، استخدمي الكريم الواقي من الشمس على اليدين و الوجه و الرقبة و الأظافر للحفاظ عليهم .

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/x3Sk1