طرق التعامل مع غيرة الطفل

طرق التعامل مع غيرة الطفل

- ‎فيالطفل

طرق التعامل مع غيرة الطفل

طرق التعامل مع غيرة الطفل

الغيرة عند الاطفال تعتبر شعور سلبي قد ينشأ بين الإخوه او الأصدقاء أو زملاء الدراسة، شيء بسيط قد يخلق الغيرة عند الاطفال مثل شراء زميله دراجة جديدة على سبيل المثال فقد تثير الحسد  عند طفلك، يمكنك أن تفعل كل ما في وسعك للتعامل مع مشاعر الغيرة عند الاطفال قبل ان تتخذ منعطفا حادا، و فى الاسطر القليلة القادمة سوف نتحدث عن طرق التعامل مع مشاعر الغيرة عند الاطفال.

طرق بسيطة للتعامل مع الغيرة عند الاطفال

اخطاء الاباء و الامهات هى التي تتسبب في الغيرة عند الاطفال
تبدأ الغيرة عند الاطفال بسبب سلوك معين من الآباء والأمهات قد يشعل المنافسة بين الاطفال، وفيما يلي بعض من أسوأ الأخطاء الوالدية التي قد تسبب الغيرة.

من اسباب الغيرة عند الاطفال التدليل
احد اسباب الغيرة عند الاطفال هو التدليل الزائد ، فإذا كنت تفسد الطفل بالكثير من التدليل و هو صغير ،فعندما يأتي طفل جديد في الأسرة أو عندما يأتي أحد الأصدقاء و يشعر انك تهتم به ربما يشعر ببعض الغيرة و يقول انه يشعر بعدم الأمان، قد يرى ان الطفل حديث الولادة أو احد الاصدقاء هما السبب في ذلك، فقد يعاني من الاكتئاب عندما لا يحصل على ما يريد ويشعر بالنقص عندما يكبر.

من اسباب الغيرة عند الاطفال الحماية الزائدة
من اكثر اسباب الغيرة عند الاطفال المبالغة فى حمايته ، على سبيل المثال اذا قامت الاسرة برحلة الى البرية سوف تبالغ فى حمايته فيصبح الطفل خجول و يصاب بالغيره عندما يرى طفلا اخر يثق من نفسه اكثر.

من اسباب الغيرة عند الاطفال سيطرة الاباء
سيطرة الاباء أيضا خطأ كبير آخر يرفع الغيرة عند الاطفال، فان وضع قواعد وأنظمة صارمة دون توضيح السبب تؤثر على الطفل، فسوف يكبر مع شعور عدم الثقة بالنفس ويشعر انه أقل استحقاقا من إخوته أو زملائه.

من اسباب الغيرة عند الاطفال المقارنة مع الآخرين
خطأ خطير آخر من قبل الآباء والأمهات يساعد فى زيادة الغيرة عند الاطفال و هو مقارنة أطفالهم مع بعضها البعض، المقارنات لا تؤدي إلا إلى الغيرة والتنافس وعدم الثقة بالنفس.

من اسباب الغيرة عند الاطفال خلق المنافسة الغير صحية
ان تجعل  الأطفال يفعلون نفس النشاط ومقارنة نتائجهم من شأنه أن يخلق منافسة غير صحية فيما بينهما، قد يكون احد الاطفال موهوب أكثر من الآخر ولكن عنجما تصر على أن يفعلوا نفس النشاط مع المقارنة ربما يؤدي ذلك إلى الغيرة.

ترتيب الميلاد
في بعض الأحيان الآباء يعطون مزيد من الاهتمام للاطفال على أساس ترتيب ولادتهم، على سبيل المثال قد يكون الأخ الأول يغار من أخته الوليدة عندما يرى زيادة اهتمام والدية بها، مع وصول الأطفال حديثي الولادة فان الأطفال الأكبر سنا قد يشعرون باهمال قد يؤدي إلى الغيرة.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/agqmv