طرق إتقان إستخدام الكونسيلر

طرق إتقان إستخدام الكونسيلر

- ‎فيمكياج

طرق إتقان إستخدام الكونسيلر

طرق إتقان إستخدام الكونسيلر

أتقني إستخدام الكونسيلر لمكياج دون شوائب!

تحلمين بالبشرة المثالية وتسعين جاهدة إلى التوصّل إليها ولكنك تجدين ذلك صعباً، لست الوحيدة التي تعاني من هذه الصعوبات. ولكن هل تعرفين أنه يمكنك إخفاء عيوب بشرتك كلها إذا تعلمت الحيل والطرق الصحيحة لاختيار الكونسيلر وتطبيقه؟ تابعي معنا النصائح التي نقدّمها لك في هذا المقال لمساعدتك على الحصول على طلة شابة، بشرة موحّدة اللون، جميلة ونقية باستعمال سحر خافي العيوب.

ألوان الكونسيلر

يتوفّر خافي العيوب بألوان متنوّعة تختلف استعمالاتها باختلاف ألوان البقع أو الهالات التي تريدين تغطيتها، فنأخذ على سبيل المثال الكونسيلر الأصفر الكفيل بتغطية البقع أوالهالات الداكنة تحت العنين التي يكون لونها مائلاً إلى البنفسجي، بينما يقوم الكونسيلر البرتقالي بتغطية الهالات الزرقاء، والكونسيلر البنفسجي بإضفاء الإشراقة على البشرة المائلة بشكل كبير إلى الإصفرار. أما غذا كانت البقع التي تريدين إخفاءها حمراء اللون، فلا بد أن تستعملي الكونسيلر الأخضر عليها لأنه قادر على إخفائها.

ترطيب البشرة

الخطوة الأولى هي ترطيب البشرة بوضع الكريم المناسب لتركيبتها عليها، ومن ثم إعطاءها بضع دقائق لتتشربه. بعد الكريم المرطب، ضعي البرايمر الذي سيساعدك على توحيد لون البشرة ويعطيها إشراقاً وحيوية.

تغطية العيوب والبقع

من المفضل أن يكون لديك علبة تحتوي عدة ألوان بحسب احتياجاتك من الكونسيلر لتغطية البقع على البشرة palette، بحيث تبدئين باستعمال الألوان الخاصة بتغطية البقع، واتبعي لذلك الإرشادية التي أطلعناك عليها في الأعلى، واستعملي فرشاة خاصة لتطبيق الكونسيلر ودمجه، أو إصبع السبابة لديك، أو الإسفنجة الخاصة بدمج خافي العيوب ولكن من دون القيام بحركات قوية، بل يجب أن توزعي الكريم أو السائل بواسطة ضربات خفيفة برأس أصابعك ليندمج مع لون البشرة.

توحيد لون البشرة

بعد تغطية البقع، طبقي كريم الأساس المناسب للون وتركيبة بشرتك، وهنا ننصحك بأن يكون اللون مطابقاً للون بشرتك الأصلي، إعملي على توزيعه بالإسفنجة ومن ثم قومي بدمجه جيداً بواسطة الفرشاة المخصصة لذلك.

تغطية الهالات الداكنة

هنا يأتي دور تغطية الهالات الداكنة تحت عينيك. لماذا نضع كريم الأساس قبل الكونسيلر؟ لتحديد الكمية اللازمة من خافي العيوب، وتسهيل عملية دمجها مع كريم الأساس المحيط بها. لا تبالغي في وضع طبقات من الكونسيلر تحت عينيك، بل ضعي فقط ما يلزم واعلمي أنه إذا كنت قد اخترت اللون والتركيبة المناسبين لبشرتك، فإنك لن تحتاجي إلى الكثير من الجهد لتغطية الهالات الداكنة.

ولكن قبل اختيار الكونسيلر وشرائه يجب أن تكوني على علم بلون الهالات الداكنة تحت عينيك لتنتقي اللون المناسب لها بحسب الإرشادات التي أوردناها لك آنفاً، ومن جهة أخرى إحرصي على أن تكون التركيبة مناسبة لنوع بشرتك إذا كانت دهنية أو جافة.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/GwhgH