صور ومعلومات من نابولي

صور ومعلومات من نابولي

- ‎فيالسياحة

نابولي هي أحد مدن جنوب إيطاليا وهي عاصمة منطقة م كامبانيا، وهي تعتبر ثالث أكثر المدن داخل إيطاليا من حيث المساحة السكانية، وتأسست تلك المدينة مابين القرنين السادس والسابع قبل الميلاد على يد اليونانيين وسميت بإسم نيابوليس قديماً، وهو ما  معناه المدينة الجديدة، ونظراً لتاريخ تلك المدينة القديم فهي تحتوى على  حوالي 448 كنسية أثرية وهذا الرقم يعتبر الأعلى في العالم في مدينة واحدة.

وتشتهر مدينة نابولي بسمعة سيئة  نظراً لإنها تعتبر  ماوى لأهم عصابات المافيا حول العالم،  ولكن عند ننظر إلى الجانب الجمالي بالمدينة  فهي يتدفق إليها السياح  سنوياً نظراً للتراث الحضاري والثقافي الكبير لها،  حيث يمكنك رؤية المرأى الساحر لخليج نابولي من أحد قمم الجبال على ضفافه.

في مدينة  نابولي ،  تجد الكتابة على جدران الأماكن السياحية ، و إذا كنت ترغب في زيارة الجزء الأنيق من  نابولي ، فيمكنك التجول حول الريفيرا دي شيا أو عن طريق فرانشيسكو كاراتشولو، وتل Vomero (مناطق التسوق الرئيسية) .

قلعة Castel dell’Ovo بورتو سانتا لوسيا نابولي يعد  هو الميناء  الاشهر مع قلعة البيض  التي تطل على شبه الجزيرة الصغيرة ، والتي تضم القصر حاليا لمتحف ما قبل التاريخ .

تعرف على أهم معالم نابولي السياحية

وإذا كنت تريد زيارة نابولي سنأخذك في جولة  مصورة لأهم وابرز معالم تلك المدينة الساحرة.
1- القصر الملكي في نابولي

القصر الملكي
يعد القصر الملكي في المدينة من أكبر الساحات بداخلها ، وقد تم إنشاءه بأمر أخ نبوليون تقديماً لأخيه الإمبراطور. واليوم تعتبر لموقع سياحي شهير،  ويزوره جميع سياح نابولي لكونه موقع مميز للإستجمام تحت ضوء الشمس والهواء الطلق ، بالإضافة لأستضافته لأبرز حفلات النجوم العالميين الغنائية سنوياً.

2- تياترو سان كارلو

تياترو سان كارلو
يعرف بـ ” بيت الأوبرا الملكي في مدينة نابولي، ويعد اقدم مسرح في أوروبا لا يزال يستخدم حتتى وقتنا هذا، ومن أهم مميزات ذلك المسرح ضخامة حجمه، حيث يحتوى على أكثر من 3000 مشاهد ، وفخامة تصميمه، فهو يضم بداخله الحوائط والتماثيل المطلية بالذهب الخالص.

3- المتحف الأثري الوطني

المتحف الأثري الوطني
يعد من اشهر متاحف مدينة نابولي على الأطلاق، وذلك لإنه يضم مجموعة كبيرة من القطع الأثرية التي يرجع تاريخها للأمبرواطورية الرومانية، بالإضافة لبعض القطع الأثرية المصرية القديمة، وأهم أعمال الحقبة اليونانية مثل التماثيل والمجموهرات، والفيسيفساء، التي تم جمعها من مواقع هركولانيوم، وبومبي.

4-  مركز متاحف العلوم الطبيعية

مركز متاحف العلوم الطبيعية
يضم تلك المتحف، متحف عالم الحيوان، بالإضافة لمتحف الحفريات، والمتحجرات، ومتحف المعادن، وتم أنشائه في عام 1992، وهو يضم  أكثر من 150 ألف تحفة لها قيمة تاريخية علمية كبيرة.

5-قلعة البيض

قلعة البيض
تعد قلعة البيض أقدم قلعة في مدينة  نابولي، تم بناءها على يد النورمانديون عام ١١١٥ في شبه جزيرة ميجارايد على خليج نابولي، حيث شيدت على شكل حصن  ثم تم إعادة تصميمها بعد ذلك أكثر من مرة ، وبقيت على شكلها الذي تبدو عليه الأن منذ نهاية القرن السابع عشر. ومن مميزاتها الأطلالة الرائعة  على المرفأ والبحر .

 6- متحف كابوديمونتي-

متحف كابوديمونتي
يضم متحف متحف كابوديمونتي أكبر المجموعات الفنية في العالم،  فهو يشمل ١٠٦ غرفة  ممتلئة بأعمال فنية من العصور الوسطى وحتى عصر النهضة، ومن مختلف المدارس والاتجاهات الفنية الإيطالية وبعض  من روائع الفن الروماني القديم ، بما في ذلك الأعمال الرئيسية لأشهر الفنانين مثل مارتيني و، ورافائيل وغريكو.

7- قلعة سانت إلمو

قلعة سانت إلمو
تقع قلعة سانت إلمو  على أعلى نقطة في مدينة نابولي إذ الإطلالة البانورامية المميزة على المدينة بأتمها والمناطق المحيطة بها. تتعدد وظائف القلعة بين المعارض الفنية والحفلات الموسيقية ومركز الأبحاث والمؤتمرات.

8- القلعة الجديدة

القلعة الجديدة
شيدت تلك القلعة عام ١٢٧٩ وذلك  بأمر من ملك تشارلز الأول لمراقبة البحر وحماية المدينة من أي هجوم محتمل عليها ، وهي تعد رمزا هاما لفن العمارة في نابولي.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/2yeW4