معلومات سياحية وصور من فالنسيا

معلومات سياحية وصور من فالنسيا

- ‎فيالسياحة

معلومات سياحية وصور من فالنسيا

معلومات سياحية وصور من فالنسيا

متحف السيراميك والفنون الزخرفية

مبنى السوق المركزي في فالنسيا

متعة السهر في البلدة القديمة

متعة السياحة في ساحة العذراء

تحتضن فالنسيا معالم تاريخية جذابة

مدينة فالنسيا هي ثالث أكبر مدن أسبانيا بعد برشلونة ومدريد وهي من أهم المدن السياحية الأسبانية حيث تجتذب آلاف السائحين كل عام.

وتتمتع فالنسيا بالكثير من المقومات السياحية مثل المهرجانات المبهجة والمعالم التاريخية والشواطئ وثقافة الطعام المميزة والحدائق وغيرها.

كما يعد موقع فالنسيا على البحر المتوسط عاملاً أساسياً في تكوينها وثقافتها، حيث كانت مستعمرة رومانية لعدة قرون واليوم هي من أهم موانئ البحر المتوسط التجارية.

واليوم نتعرف معكم على أهم معالم السياحة في فالنسيا والأماكن الجميلة للزيارة في هذه العطلة المميزة.

البلدة القديمة

لا تفوتوا زيارة البلدة القديمة في فالنسيا فهي قلب المدينة النابض وسرها التاريخي، حيث تحتضن المباني التاريخية والمعالم والساحات السياحية والمتاحف.

وتشمل البلدة القديمة حدائق رائعة ومعالم معمارية ساحرة يعود بعضها الى ما يزيد عن 2000 عام من حضارات مختلفة مثل الرومانية والبيزنطية والاسلامية، بالاضافة الى الشوارع والأزقة القديمة التي يعشقها السائحون للتمشية والتجول الممتع.

السوق المركزي

السوق المركزي في فالنسيا واحد من أقدم الأسواق في أوروبا متمتعاً بعمارة تاريخية رائعة على الطراز الأسباني الحديث ويقصده السائحون بغرض شراء زيت الزيتون والفواكه والخضراوات والأسماك والتوابل واللحوم المجففة وغيرها من البضائع الأسبانية.

حديقة ديل توريا

تمتد حديقة ديل توريا على مساحة 9 كيلومترات في فالنسيا حيث تمنح المدينة همسات الطبيعة بجمال فريد مع حديقة زهور نباتية وملاعب متعددة ونوافير وبحيرات وأماكن ركوب الدراجات والمشي فهي الوجهة الأكثر تفضيلاً للعائلات والأطفال.

متحف السيراميك والفنون الزخرفية

تشتهر فالنسيا بصناعة السيراميك والنقوش الفسيفساء من الفخار الملون والزخارف الجصية والتي اكتسبتها من التراث الأندلسي خلال فترة الحكم الاسلامي.

وتقدم فالنسيا لزوارها هذا التاريخ الفني الثري في متحف السيراميك من خلال استعراض هذه الصناعة الفنية المعقدة وعرض تحف الفخار المنقوش والآثار الأندلسية والمغربية.

كاتدرائية فالنسيا

بنيت كاتدرائية فالنسيا قبل 800 عام وتمثل ذروة الابداع في الطراز القوطي في فالنسيا، وقد شهدت الكاتدرائية عدة تطويرات على مر الزمان بإستخدام طراز عصر النهضة والباروك والنيوكلاسيك.

تعتبر الكاتدرائية نموذجاً للتاريخ المثير للمدينة خصوصاً مع جرس الكاتدرائية المصمم على طراز مغربي شرقي كما تشمل الكاتدرائية برج يقوم السائحين بتسلقه لإلتقاط أجمل الصور.

مدينة الفنون والعلوم

لا يمكن تفويت زيارة مدينة الفنون والعلوم عند التواجد في فالنسيا، حيث تتمتع بتصميم معماري مذهل للمصمم الشهير سانتياجو كالاترافا جعلها تعتبر من أهم الرموز المعمارية للألفية الثالثة.

وتضم المدينة مجمع ثقافي فريد من نوعه لكافة أنواع العلوم والفنون بمباني رائعة تجتذب السائحين للتجول داخلها ومشاهدة مسبار الفضاء وقبة الهيكل الهائلة.

ساحة العذراء

الساحات القديمة والتاريخية من أهم المعالم التي لا تفوت في أي مدينة، وفي فالنسيا ننصحكم بزيارة ساحة العذراء أو بلازا دي لا فيرجين بنافورتها الساحرة واضاءة الليل الخلابة وقد شهدت هذه الساحة أحداثاً تاريخية هامة منذ العصر الروماني، أما اليوم فهي تشهد إقامة أحدث المهرجانات الفنية والثقافية.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/c2hpH