صور ومعلومات سياحية من سالزبورج بالنمسا

صور ومعلومات سياحية من سالزبورج بالنمسا

- ‎فيالسياحة

ليست سالزبورج مدينة ذات مناظر طبيعية خلابة فحسب، بل أنها تتميز بالمباني القديمة ذات الهندسة المعمارية الباروكية، فالتجول في هذه المدينة بما تحويه من مزج رائع ما بين الطبيعة الخلابة والمباني المعمارية العالمية، يُضفي على النفس الكثير من الراحة والهدوء والسعادة أيضاً.

ومدينة سالزبورج هي واحدة من أكبر مدن النمسا حيثُ أنها تأتي في المستوى الرابع من حيثُ المساحة، ومن الجدير بالذكر أن هذه المدينة الجذابة قد تم إدراجها على أنها موقعاً للتراث العالمي لليونسكو سنة 1997.

إن السياحة في سالزبورج تعتمد على مجموعة كبيرة من المناطق السياحية والأثرية، وسنتحدث عن أهم هذه المناطق السياحية وليس كلها على الإطلاق.

أهم المعالم السياحية في سالزبورج

المدينة القديمة  في سالزبورغ

المدينة القديمة في سالزبورغ
هذه المدينة القديمة هي أحد المناطق الشعبية الرئيسية داخل مدينة سالزبورج، ويتواجد في هذه المدينة القديمة الكثير من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية ذات الماركات العالمية، وبهذا تعتبر منطقة جيدة جداً للتسوق والترفيه في نفس الوقت، فكم هو جميل التجوال في شوارع المدينة القديمة ذات الشوارع والأزقة الضيقة القديمة مع شراء بعض الماركات العالمية، ولمدى أهمية المدينة القديمة، أصبحت مقر الاحتفالات الرسمية، حيثُ تقام داخل المدينة القديمة احتفالات الدولة الرسمية في كل عام.

منزل الموسيقار المعروف موزارت

منزل الموسيقار المعروف موزارت
الموسيقار العالمي موزارت يعشقه معظم سكان النمسا، فهو يحظى بشعبية كبيرة جداً، لذا أصبح المنزل الذي عاش وتربى به هو أحد معالم السياحة في سالزبورغ بعد أن أصبح مركز ثقافي، يضم عدد كبير من الوثائق التاريخية ومجموعة من اللوحات التي قد تم رسمها في أثناء حياته، مثل اللوحة التي قد رسمها شقيق زوجته جوزيف لانج باستخدام النفط، وهذه اللوحة تحمل اسم موزارت والبيانو، ليس هذا فحسب بل أن أهالي فيينا من كثرة عشقهم لهذا الموسيقار المعروف، قاموا بصنع تماثيل له تنتشر في أماكن عدة متفرقة في النمسا.

قصر هيلبرون

قصر هيلبرون
يعد هذا القصر الذي يمتلئ بالمرح مثل صاحبه الأسبق من أهم المعالم السياحية في سالزبورغ ، فكان حاكم مدينة سالزبورغ يعيش فيه، وهو من محبي المقالب المائية، لذا حرص أن ينشئ مجموعة من الألعاب والمقالب المائية فيه.

القصر مازال من الداخل على نفس حاله، ومن هنا يُفضل زوار مدينة سالزبورغ زيارة هذا القصر من أجل الاستمتاع واللعب، فالقصر به حديقة رائعة، ولهذا القصر مجموعة من النوافير المائية المميزة تسمى بنافورات الخدعة واسربييلي، أما الأجمل هى الطبيعة التي تحيط بالقصر والتي تحبئ القصر بين الأشجار.

نهر السالزاك الموجود في مدينة سالزبورغ

نهر السالزاك الموجود في مدينة سالزبورغ
نهر السالزاك هو أحد أجمل معالم السياحة في سالزبورج الشهيرة. النهر يقسم مدينة سالزبورغ إلى نصفين، حيثُ أنه يوجد في منتصف المدينة، ويمتاز نهر السالزاك بوجود عدد كبير من الجسور التي تعمل على ربط كلاً من طرفي المدينة ببعضهما، ومن خلال تلك الجسور يستطيع الأشخاص التنقل بين ضفتيّ النهر، أما تلك الضفاف فتنتشر فيها المحلات والمقاهي والفنادق المتعددة والمتنوعة وبالتالي يستطيع زوار المدينة القيام بالتسوق وسيجدون الكثير من الترفيه في هذا المكان الرائع.

قلعة هوهن سالزبورغ

قلعة هوهن سالزبورغ
إن قلعة سالزبورغ رمز من رموز المدينة الجميلة، فقد تم بنائها عام 1077 ميلادياً، ومن أجمل ما في هذه القلعة ذات التاريخ العريق أن زائرها حتى يتمكن من رؤية الغرف والمتاحف، عليه الصعود بواسطة عربة التلفريك، الذي يُعد ذاته منتهى المتعة والسعادة حيثُ الإطلالة الخلابة على أجمل المناظر الطبيعية الساحرة، وكي يصل الزائر إلى تلك القلعة عليه أن يركب القطار الذي يسير في الجبال، بالإضافة إلى أن القلعة من الداخل تمتلئ بالكثير من الديكورات المعقدة، كما أنها تضم مجموعة من المنحوتات الخشبية ولوحات الزينة.

قصر الميرابيل وحديقته في مدينة سالزبورغ

قصر الميرابيل وحديقته في مدينة سالزبورغ
إن زيارة القصر لا تكون في أي وقت، بل أن لها أوقات محددة على عكس حديقة القصر فليس لها إجازات أسبوعية يتم إغلاقها فيها، بل أن الزيارة تكون طوال اليوم متاحة وطوال أيام الأسبوع.

القصر واحد من أهم المعالم السياحية في سالزبورج كما يعد القصر تحفة معمارية بديعة الإنشاء، أما ما يميز القصر هو مكانه القريب من نهر السالزاك، بالإضافة إلى حديقته التي تعد تحفة ابداعية ولوحة فنية ترسم أجمل صورة لسحر التصميم والتنظيم.

اطلالة على أهم المعالم السياحية في سالزبورج

معالم سالزبورغ السياحية كثيرة جداً، بالإضافة إلى الأنشطة المتعددة التي يحتار الزائر في الإختيار بينها، أما الاختيار الأجمل والذي لا يمكن تركه هى جولات التسوق في سالزبورج بالإضافة إلى جولات البلدة القديمة التي تعد أهم المعالم السياحية في سالزبورج وأجملها وأعرقها وأكثرها امتاعاً، أما محبي الطبيعة فاالخيارات امامهم كثيرة جداً.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/Xe07B