صور من متاحف لندن

صور من متاحف لندن

- ‎فيالسياحة

من متحف العلم

من متحف الموضة والنسيج

من متحف التاريخ الوطني

متحف تايت المعاصر

متحف فيكتوريا والبيرت

تعتبر العاصمة البريطانية لندن من أفضل المدن التي تحوي متاحف عالمية هامة يقصدها السياح من حول العالم. لذلك اخترنا لكم اليوم أفضل متاحف في لندن لا يجب ان تفوّتوها خلال زيارتكم مدينة لندن الساحرة هذا الصيف.

المتحف البريطاني British Museum

يشتهر المتحف البريطاني في لندن بأنه يضم تشكيلة تاريخية مذهلة وكنوزاً رائعة مثل “حجر روزيتا” او “حجر رشيد” الشهير وعدد من المومياء المصرية واعمال خالدة من التاريخ اليوناني لكن يجب ان تعلم ان المتحف مكتظّ في كثير من الأيام.

متحف التاريخ الوطني National History Museum

واحد من اشهر متاحف العالم، يضم المئات من المعروضات المثيرة والتفاعلية التاريخية والمعاصرة وكل ذلك في واحد من اجمل مباني لندن ويعتبر من معالمها الشهيرة كذلك في تجربة خيالية بين غاليريهات مذهلة. من هذه الغاليريهات الايقونية هي غاليري الديناصورات الواقعة في المنطقة الزرقاء من المتحف.

الغاليري الوطنية National Gallery

ان كنتَ عاشقاً للوحات والاعمال الفنية من القرون الوسطى حتى القرن 20 فإن الغاليري الوطنية البريطانية وجهتك الاكيدة. تقع الغاليري الوطنية في ساحة ترافالغار الشهيرة وتضم مجموعة من اشهر اللوحات على الاطلاق لا سيما لوحة “عذراء الصخور” لليوناردو دا فينتشي الكثير.

تايت مودرن Tate Modern

يجذب هذا المتحف المعاصر الجميع بتصميمه الخارجي المبدع، ومليء بداخله باعمال فنية معاصرة مبهرة. يقع المتحف في محطة نقل سابقة واصبح محطة اساسية اليوم للباحثين عن افضل الاعمال الفنية واكثرها ابتكاراً في القرنين 20 و21.

متحف العلم Science Museum

من أقدم اشكال التكنولوجيا كأول محرك وصولاً الى الغاليري الاكثر تفاعليةً في العالم Wonderlab، يضم هذا المتحف الصديق للاطفال مجموعة رائعة تناسب الجميع. ويمكن شراء مجموعة من التذكارات الرائعة من متجر المتحف مثل مجموعة الاختبارات الكيميائية الخاصة بالمطبخ!

متحف فكتوريا وألبرت Victoria and Albert Museum

بالقرب من متحف العلم، يقع متحف فكتوريا وألبرت هو أكبر متحف لفنون التزيين في العالم، حيث يحتوي مجموعةً من 4.5 ملايين قطعة مختلفة. تأسس المتحف عام 1852 في العاصمة البريطانية لندن، وسُمِّي نسبةً إلى الملكة فكتوريا وزوجها الأمير ألبرت. ويتضمَّن المتحف 145 معرضاً مختلفاً. توثّق القطع التي يعرضها المتحف 5,000 سنةٍ من تاريخ الفن في قارات أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا وشمال أفريقيا.

متحف التصميم Design Museum

يعتبر متحف التصميم في لندن واحداً من اهم المتاحف التي ترضي العين المبتكِرة والباحثة عن الفرادة. الى جانب المعارض ثمة كذلك مجموعة من النشاطات العائلية. اما آخر احد من كل شهر فهو مخصص لجلسات Create and Make التي تناسب جميع افراد الأسرة.

متحف النقل Transport Museum

ثمة الكثير من المهتمين بتطور قطاع النقل وكيف وصلنا الى هذه التكنولوجيا السريعة في هذا العالم، ومتحف النقل في لندن يجيب عن كل تساؤلاتكم في هذا المجال. ويحظى المتحف بموقع مميزة في قلب Covent Garden وهي منطقة لندنية شهيرة.

متحف الموضة والنسيج Fashion and Textile Museum

متحف متخصص في عالم الموضة حيث يركز على قطع معاصرة من عالم الموضة والنسيج والمجوهرات في لندن. مصممة الازياء زاندرا رودس اسست المعرض في 2003 ومنذ ذلك الحين خضع المعرض للعديد من التأثيرات المرتبطة بعالم الموضة. المتحف يحوي كذلك اكاديمية خاصة بالطلاب الباحثين عن تطوير قدراتهم في عالم الموضة والابتكار.

متاحف Wellcome Collection

للمهتمين بكيفيّة دينامية عمل جسم الانسان فإن هذا المتحف غير الاعتيادي سيثير اهتمامكم. المعروضات الجميلة والغريبة تطال مجالات الطب والحياة والبيولوجيا في مزيج مع الحياة والفن.

متحف لندن Museum of London

ونختم جولتنا في هذا المتحف الذي يحكي تاريخ هذه المدينة الرائعة.. لندن. في هذا المتحف ستجد كيف تطوّرت المدينة وتاريخها منذ العصور الحجرية حتى اليوم. متحف ممتع ننصحكم بزيارته لاكتشاف سحر لندن بشكل اعمق.

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-2uc