صور للبحيرات المالحة بسيوة

صور للبحيرات المالحة بسيوة

- ‎فيالسياحة

صور للبحيرات المالحة بسيوة

صور للبحيرات المالحة بسيوة

تمتلك مصر عدداً متنوعاً من البحيرات وبخاصةٍ في منطقة سيوة، حيث تضم بحيرات تحتوي نسبة ملح عالية تصل إلى نحو خمسة أضعاف المياه المالحة في البحر، ما يتيح للزائرين أن السباحة من دون جهد أو خوف ولهذا فهي مناسبة للأفراد الذين لا يعرفون السباحة جيداً.

يقول مختار الكسباني، أستاذ الأثار، إن سيوة تمتلك واحة الذهب الأبيض، بحيرة الزيتون تقع شرق سيوة وتبلغ مساحتها 5760 فداناً وبحيرة أغورمى شمال شرق الواحة وتبلغ المساحة 960 فداناً وبحيرة سيوة غرب مدينة شالى وتبلغ المساحة 3600 فداناً تقريباً، وبحيرة المراقى غرب الواحة بمنطقة بهى الدين وتبلغ مساحتها 700 فدان تقريباً.

يضيف الكسباني أنه يوجد 9 بحيرات أخرى غنية بالملح بمساحة إجمالية تقدر بنحو 55 ألف فدان على عمق 15 متراً تحت سطح البحيرة وتقدر كمية الملح الموجودة بهذه البحيرات التسع بنحو 60 مليون طن، يمتزج لون السماء الأزرق والسحاب الأبيض مع لون المياه الزرقاء والملح الأبيض المترسب حيث تترسب على شواطئها وبداخلها طبقات من الملح الأبيض الذي يشبه الثلج، وخصوصاً في فصل الخريف ليرسم لوحة فنية رائعة حيث يمتزج سحر تكوينات الملح الأبيض مع المياة الرائعة الصافية. وانعكاس الجبال على مياه البحيرة يشكل تناغماً رائعاً ويضفي سحراً جميلاً على البحيرة، ما يتيح منظراً جمالياً للسياح، ونصح بزيارتها خلال أوقات الشتاء والخريف.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/SLUzB